ثمّن مجرياتها وظروف إجتيازها

نفى عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية الأنباء المتداولة بحصوص تسريب مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا عبر مواقع التواصل الاجتماهي وذلك بفضل المجهود الإضافي والعمل الجبّار التي قامت به أجهزة الدولة.

وعبّر بلعابد في تصريح صحفي، خلال زيارة تفقدية للفريق الذي سهر على إعداد وطبع مواضيع البكالوريا بمركز الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة في العاصمة، عن ارتياحه لمجريات امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2019، والتي تمت بنجاح كبير بفضل تظافر مجهودات كل القطاعات الوزارية وكذا الأسلاك الأمنية.

وقال بلعباد، أن الامتحانات تمت بنجاح كبير، وذلك بفضل المجهودات التي قام بها كل أفراد الجماعة التربوية من أساتذة وعمال إضافة إلى القطاعات الوزارية وكذا الأسلاك الأمنية التي قامت بواجبها كاملا.

في ذات السياق، أضاف مصطفى بن زمران المدير العام للديوان أن متوسّط ساعات العمل التي قام بها الفريق المتكون من 13 فردا والذي سهر على إعداد وطبع مواضيع البكالوريا هي 12 ساعة يوميا وعلى مدار 36 يوما، وذلك خلال الفترة ما بين 16 ماي إلى غاية 20 جوان بدون انقطاع وفي جو مغلق وعزلة تامة عن العالم الخارجي، مشيرا أن دورة 2019، عرفت إجتياز 674.831 مترشّحا للامتحانات واستهلكت ما يعادل 30 ألف رزمة ورق مطبوعة على الوجهين مع إنجاز 300 موضوعا.

هذا وقام المدير العام للديوان بتسليم المواضيع وإجاباتها النموذجية للوزير اضافة إلى سلّم التنقيط لامتحان البكالوريا.

سارة .ط