أمرت مدراء المؤسسات بإحصائها

دعت وزارة التربية الوطنية، مديري المؤسسات بتحديد وضعية السكنات المشغولة من طرف الغرباء قبل 30 أوت من السنة الجارية، ويأتي هذا الإجراء في إطار البدء في تصفية هذا الملف وإحصاء الشاغرة للبدء في توزيعها على مستحقيها.

وحسب مراسلة لوزارة التربية الوطنية وجهتها إلى مديريات التربية الموزعين عبر التراب الوطني، أمرتهم من خلالها بضرورة إرسال مديري المؤسسات لمقررات السكن وتحديد وضعية السكنات المشغولة من طرف الغرباء قبل 30 أوت من السنة الجارية.

وحسب التعليمة فإن عملية الإحصاء هذه تأتي في إطار متابعة وتحسين وضعية السكن الاجتماعي العمومي الوظيفي وتحضيرا لإنجاز الوضعية السنوية حسب رزنامة وزارة التربية الوطنية قبل 31 أوت من كل سنة، كما تأتي هذه الإجراءات في إطار البدء في تصفية هذا الملف وإحصاء الشاغرة للبدء في توزيعها على مستحقيها طبقا للمنشور الوزاري رقم 81 المؤرخ في 17 سبتمبر 2014 الذي يحدد كيفيات وشروط الاستفادة من صيغة السكن الوظيفي.

كما أكدت وزارة التربية على ضرورة موافاة جميع المستفيدين منها بنسخة من مقرر منح السكن سواء من مصالح ديوان الترقية العمومية أو مصالح أملاك الدولة، وذلك عن طريق مدير المؤسسة التي يعمل بها المستفيد.

بلال.ع