برمجت الإستدراكية منها يومي 23 و24 جوان المقبل

عدلت وزارة التربية الوطنية، رزنامة أو تواريخ إجراء إختبارات الفصل الثالث للموسم الدراسي 2019/2018  في الأطوار التعليمية الثلاثة.

أبرقت الوزارة مدراء التربية عبر الوطن، بمراسلة أطلتعهم من خلالها على الرزنامة الجديد (المعدلة) للإختبارات، التي برمجت إختبارات الطور الإبتدائي الخاصة بالسنة الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة، إبتداءً من يوم الأحد 19 ماي الجاري، أمّا الخاصة بالسنة الخامسة، فسيتم إجراؤها إبتداءً من الـ 14 ماي إلى غاية الـ 16 من نفس الشهر.

في السياق ذاته، وفيما يخص الطور المتوسط، فقد برمجت الوصاية، إختبارات السنة الأولى، الثانية والثالثة في تاريخ 19 ماي الجاري، والخاصة بالسنة الرابعة أيام 14، 15 و16 من نفس الشهر.

وفيما يتعلق بتواريخ إجراء إختبارات الطور الثانوي، وتحديدا السنة الأولى والثانية، فقد تمت برمجتها ابتداء من يوم 19 ماي، في حين الخاصة بالسنة الثالثة ستكون في الفترة الممتدة من 12 إلى 16 من الشهر ذاته.

كما كشفت مراسلة وزارة التربية، عن تواريخ الإختبارات الإستدراكية، والتي برمجت على مدار يومي 23 و24 جوان المقبل في الأطوار التعليمية الثلاثة.

وعلى ضوء ما سبق ذكره، شددت الوزارة – يضيف المصدر ذاته – على ضرورة استغلال الفضاءات الزمنية المتاحة جراء هذا التعديل، لكل مستوى وكل مرحلة تعليمية للقيام بالتصحيح الجماعي للإختبارات ومواصلة التحضير للإمتحانات المدرسية الوطنية بالنسبة للمترشحين لها، وللاختبارات الإستدراكية بالنسبة للتلاميذ المعنيين، وكذا تنظيم مراجعة وتقديم دروس تدعيميه والمذاكرة في مجموعات ومرافقة فردية عند الحاجة إلى ذلك.

هارون.ر