في إطار إجراءات الوقاية من تفشي وباء “كورونا”

أعلن كمال رزيق، وزير التجارة، في تصريح للتلفزيون العمومي، عن منع دخول الأطفال تحت 16 سنة إلى المحلات التجارية، في إطار إجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا في البلاد.

وقال الوزير، في تصريحه للتلفزيون العمومي، “أعطيت تعليمات اليوم تمنع منعا باتّا دخول المحلات التجارية على الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة ، سواء كان الطفل بمفرده أم مع مرافق له”، وتابع :”يشمل هذا أي محلّ وأي نشاط وعدم احترامه يؤدي إلى سحب السجل التجاري وغلق المحل”.

  • نحو مراجعة أسعار المياه المعدنية ومياه المنابع

أكد كمال رزيق، وزير التجارة، أنّ قطاعه سينسّق مع وزارة الموارد المائية للنظر في قضية أسعار المياه المعدنية ومياه المنبع، للفصل بينهما وفقا لقيمتها النفعية ما يسهم في الحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك.

أفاد رزيق أنّ وزارته تعمل حاليا على وسم جميع المواد الغذائية، مشيرًا إلى تنصيب فريق عمل يضم ممثلين عن عدة قطاعات وزارية بصدد التحضير لنصوص وقوانين تخص اجبارية وسم كل المواد بما فيها المشروبات والمياه المعبئة.

وقال رزيق إنّه وجّه تعليمات صارمة للمصالح التجارية الولائية، من اجل حجز كل شاحنة لا تحترم الشروط الخاصة بنقل المواد الغذائية، مؤكدًا أنّ النصوص التنظيمية والقانونية تجبر التجار أيضا على احترام شروط عرض وبيع المواد الغذائية، بما فيها قارورات المياه والمشروبات الغازية.

جمال.ز