5 اتفاقيات بين الجزائرية للمياه ومؤسسات مصغرة لتحسين التموين بهذه المادة الحيوية

أبرمت مؤسسة الجزائرية للمياه ( وحدة إيليزي ) 5 اتفاقيات مع مؤسسات مصغرة ناشئة مستحدثة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج) بهدف تحسين الخدمة العمومية فيما يتعلق بتموين المواطنين بالمياه الصالحة للشرب عبر مختلف بلديات الولاية.

وتهدف هذه العملية التي تندرج في إطار الاتفاقية المبرمة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة، وقطاع الموارد المائية، إلى تشجيع المؤسسات المصغرة والناشئة وتمكينها من الاستثمار والنشاط، وكذا تخفيف الضغط على فرق الصيانة التابعة لوحدة الجزائرية للمياه بالولاية.

هذا وأوضح  رمضاني رياض،مدير الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، أن هذه المؤسسات المصغرة وبموجب الاتفاقيات المبرمة مؤخرا، ستتولى القيام بمختلف الأشغال المسندة لها والتي تخص قطاع المياه بالولاية على غرار الصيانة وإصلاح التسريبات المائية، بالإضافة إلى وضع العدادات والتوصيلات الفردية للزبائن.

ومن شأن هذه المبادرات تشجيع الشباب على إنشاء مؤسسات مصغرة والاستثمار في هذا المجال بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمة العمومية للمواطن وكذا ترقية آليات التدخل السريع لإصلاح مختلف الأعطاب والتسربات.

عبد كريم.ز