دعا إلى تسليم المشاريع في آجالها خلال زيارته إلى قصر البخاري

شدد عباس بداوي والي ولاية المدية خلال الزيارة التفقدية لمختلف المدارس الابتدائية ببلديات دائرة قصر البخاري أمس على تحسين ظروف تمدرس التلاميذ من خلال توفير كل المتطلبات الخاصة بهم، أهمها الإطعام، النقل المدرسي.

وقد استهل عباس بداوي زيارته ببلدية المفاتحة، حيث عاين مشروع انجاز المياه الصالحة للشرب بـ”فرقة الفحيص”، كما وقف على وضعية التمدرس بمدرسة “مطمورة عبد القادر” مؤكدا في هذا الخصوص على ضرورة توفير كل المتطلبات للتلميذ على غرار التدفئة، النقل والإطعام .

 كما تفقد ذات المسؤول المصلحة البيومترية بذات البلدية، أين حث على إتمام الأشغال في آجالها التعاقدية، ليطلع على المصلحة البيومترية بالبلدية  ليتنقل بعدها إلى بلدية سانق ليستمع إلى العرض المقدم من قبل مسؤول القطاع حول مشروع انجاز 20 سكنا عموميا والتي قدرت نسبة الأشغال به بحوالي 60 بالمائة.

وببلدية قصر البخاري اشرف الوالي بمناسبة اليوم الوطني للشجرة وبشعار “غابة حضرية من اجل فضاء نقي” على غرس شجرة، أين تم تقديم عرض مختصر من طرف محافظ الغابات، حول أهم النشاطات التي قدمها القطاع، أين تدخل الوالي في هذا الشأن ليثمن الثروة الغابية بالولاية داعيا إلى إنشاء غابات استجمام بالمناطق المؤهلة لها بمشاركة السلطات المحلية، كما أمر مسؤولي المؤسسة المكلفة بالإنجاز بالتسريع في إكمال الأشغال مع احترام الآجال التعاقدية للمشروع.

وخلال نفس الخرجة التفقدية، قام الوالي بوضع حيز الخدمة لمنشاة فنية هامة.

وفي سياق ذات المناسبة، عاين الوالي مشروع المسبح الاولمبي 50 م بمنطقة الزبرة، أين أمر بتسليمه قبل نهاية هذه السنة حيث يعد مكسبا ومتنفسا رياضيا لشباب المنطقة وما جاورها، ليتفقد مشروع انجاز 1657 سكنا عموميا ايجاريا الموكلة لمؤسسة صينية بالفيض لحمر، أين قدرت النسبة الإجمالية للمشروع بحوالي 60 بالمائة.

وفي ختام الزيارة، تم عقد لقاء مع المنتخبين المحليين والمجتمع المدني بالمعهد الوطني لتحسين المستوى في التجهيز لذات البلدية، أين تم طرح عدة انشغالات تمحورت أساسا حول التهيئة الحضرية، الصرف الصحي، المطالبة بالسكن بمختلف صيغه، الشغل، الغاز، الاكتظاظ بالمؤسسات التربوية، تحسين المرفق الصحي، انجاز مرافق رياضية شبانية .. ، أين تم التأكيد أن العديد من المطالب المتعلقة بإنجاز مشاريع عمومية لفائدة المواطنين قد سجلت وسيتم الانطلاق في تجسيدها في القريب العاجل وهذا حسب الأولويات.

 أما بخصوص السكن  فقد أكد المسؤولون على القطاع بالولاية أن عمليات التوزيع مستمرة وبكل شفافية، أما الشغل فان بلدية قصر البخاري تتوفر على منطقة صناعية كبرى، الأمر الذي يساهم في استقطاب الاستثمار المحلي وفتح مناصب شغل لفائدة الشباب البطال في شتى التخصصات. يشار أن الوالي رافقه رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء لجنة الأمن، نواب البرلمان بغرفتيه المدراء التنفيذيون، إلى جانب السلطات المدنية والعسكرية والأسرة الإعلامية.

أسامة حكيم