طالب بفتح فروع جديدة للجزائرية للمياه

أمر عباس بداوي والي ولاية المدية رؤساء البلديات ورؤساء الدوائر بتسجيل النقاط السوداء كمشاريع خلال مخططات التنمية المحلية للسنة المقبلة بهدف تغطية العجز المسجل في تزويد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب، كما أعطى الوالي تعليمات صارمة لرفع عدد البلديات التي تتزود بالمياه الصالحة للشرب على مدار اليوم من  26 إلى 47 بلدية خلال العام المقبل وحل كل المشاكل التي تعترض ذلك بما فيها رفع نسبة التزود من مياه كدية اسردون.

وقال المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي للولاية أن هذه الأخيرة تستفيد من 37% فقط من الكمية المخصصة للولاية وهنا أمر بإنجاز خزانات المياه، وتحسين تسيير توزيع المياه، وكلف مدير الجزائرية للمياه بالعمل على فتح فروع لها وتسيير المياه على مستوى البلديات المتبقية والمقدر عددها بـ 20 بلدية.

وفي ختام دراسته ومناقشته لملف الري، أكد عباس بداوي أن عملية ربط البلديات من نظام كدية اسردون متواصل وسيتم برمجة كل من بلدية الحوضان والبواعيش والربعية في العملية المقبلة.

وبالنسبة للآفاق المستقبلية والتي تتضمن مشاريع واعدة منها انجاز سدود ثلاثة وكذلك توسيع مساحات السقي وخلق محيطات جديدة، وربط بلدية المدية من نظام كدية اسردون وتزويد أرياف الولاية بالمياه الصالحة للشرب مع برمجة عدة مشاريع على مستوى ولاية المدية.

أسامة حكيم