مفاجآت بالجملة في كأس أمم افريقيا 2019

أمم إفريقيا 2019 هل تكون بطولة المنتخبات الصغيرة؟.. سؤال يتردد في أذهان عشاق الساحرة المستديرة بعد المفاجآت التي شهدتها النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر.

وفجر منتخب بنين مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نجح فى حجز مقعده فى الدور ربع النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه على حساب المغرب.

وتفوق منتخب بنين على المغرب بنتيجة 4 – 1 عبر ركلات الترجيح، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “السلام”، ضمن منافسات دور الـ16، فيما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1\1.

وتقدم منتخب بنين بهدف مواز أديليهو في الدقيقة 53، وتعادل يوسف النصيري للمغرب في الدقيقة 75، وأضاع حكيم زياش ضربة جزاء لـ”أسود الأطلس”، في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

تأهل منتخب بنين لدور الثمانية لم يكن المفاجأة الوحيدة التي شهدتها بطولة كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حتى الآن، بعدما نجح منتخب مدغشقر فى حجز مقعده بدور الـ 16.

واستحق منتخب مدغشقر الحصول على لقب “الحصان الأسود” للبطولة، بعد الأداء والنتائج المذهلة التي حققها في الدور الأول، في أول مشاركة بتاريخه في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وحقق منتخب مدغشقر مفاجأة مدوية بعدما حصد صدارة المجموعة الثانية للمسابقة على حساب المنتخب النيجيري صاحب التاريخ الكبير فى القارة السمراء.

وحصد منتخب مدغشقر 7 نقاط فى رصيده بعدما استهل مشواره بالتعادل مع غينيا بهدفين لكل منهما ثم الفوز على بوروندي بهدف دون مقابل، قبل أن يحقق المفاجأة الكبرى بالفوز على منتخب نيجيريا بطل كأس الامم الافريقية “3 مرات”، بهدفين دون مقابل.

ويسعى منتخب مدغشقر لكتابة تاريخ جديد من أجل الوصول إلى الدور ربع النهائي، بعد أبهر الجميع بالمستويات الرائعة التي ظهر عليها لاعبيه خلال منافسات دور المجموعات عندما يواجه الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد.

ويبقى السؤال هل نشاهد مزيد من المفاجآت من جانب المنتخبات الصغيرة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية؟