الوزارة تكشف عن المعايير التي يتم الاعتماد عليها في توجيه الطلبة

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رزنامة التسجيلات الأولية والنهائية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد بعنوان السنة الجامعية 2019-2020، حيث برمجت أبوابا مفتوحة على مستوى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من 15 إلى 23 جويلية 2019.

هذا وتم تحديد المرحلة الأولى والخاصة بالتسجيلات الأولية في الفترة الممتدة من 22 إلى 24 جويلية الجاري، على أن تتم عملية تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة من 25 إلى 26 من نفس الشهر، في حين سيكون الإعلان عن نتائج التوجيه يوم 03 أوت المقبل.

أما المرحلة الثانية والتي سيتم فيها تأكيد التسجيل الأولي وإعادة التوجيه وإجراء الاختبارات والمقابلات بالنسبة للشعب المعنية فستنطلق ابتداء من 04 أوت المقبل إلى غاية الـ 08 من نفس الشهر.

وفيما يخص المرحلة الثالثة والنهائية فحددت آجالها من 02 إلى 08 سبتمبر 2019، حيث سيكون تاريخ 12 سبتمبر آخر أجل للتسجيلات النهائية بعنوان السنة الجامعية 2019-2020.

في السياق ذاته، أفرجت الوزارة الوصية، في منشور لها على صفحتها الرسمية في “الفايسبوك”، عن المعايير التي سيتم الاستناد عليها في عملية توجيه حاملي شهادة البكالوريا للتعليم والتكوين العاليين، وأشارت إلى أن الأمر يتعلق بأربعة أسس تتمثل في الرغبات المعبر عنها من طرف حامل شهادة البكالوريا، الشعبة والنتائج المحصلة في امتحان البكالوريا، بالإضافة إلى قدرات استقبال مؤسسات التعليم والتكوين العاليين والدوائر الجغرافية.

هارون.ر