14 مليون أورو شرط النادي الأندلسي لبيعه

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن نادي نيس الفرنسي لا يزال متمسكا بفكرة ضم رياض بودبوز اللاعب الدولي الجزائري في صفوف ريال بيتيس اشبيلية الإسباني، رغم مبالغة النادي الأندلسي في مطالبه المالية واشتراطه الحصول على 14 مليون أورو من أجل تسريحه بعدما خرج من مخططات النادي.

وأكدت صحيفة “نيس ماتين” المقربة من نادي الجنوب الفرنسي أن مسؤولي الفريق جهزوا خطة جديدة لضم العبقري الصامت كما يلقب في فرنسا تقضي بتقديم عرض لاستعارته لمدة 6 أشهر، على أن يفعّل بند الشراء في حالة نجاحه في تقديم الإضافة خلال النصف الثاني من الموسم الحالي، وذلك نزولا عند رغبة المدرب فييرا وكذا تحمس اللاعب لخوض تجربة جديدة.

وكان بودبوز، فشل في إثبات وجوده خلال مغامرته الإسبانية، حيث أسهم في 6 أهداف فقط من جملة 39 مباراة شارك فيها ما نجم عنه خروجه من حسابات المنتخب الوطني الذي خاض معه آخر مباراة العام الماضي أمام غينيا.

وتعد هذه الأرقام ضعيفة للغاية مقارنة بما قدّمه خاصّة مع مونبيلييه الفرنسي في موسم 2016 – 2017 الذي تصدّر فيه ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا)، وفقا لأرقام موقع “سكواكا فوتبول” البريطاني المتخصص في رصد إحصائيات كرة القدم وأرشيفها.

رؤوف.ح