كشف عن استفادة الولاية من 65 ألف سكن اجتماعي، والي البيض:

كشف محمد جمال خنفار والي ولاية البيض أن المخططات الخماسية التي أقرها برنامج رئيس الجمهورية مكنت الولاية من الاستفادة من 65 ألف سكن اجتماعي منها 30 ألف سكن ريفي.

وأوضح خنفار لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أمس أن الرهان على توفير العقار سيما وان الولاية تقع في الهضاب وتلقت طلبات تجزئات للبناء الريفي، مشيرا إلى استفادة الولاية من أكثر من 7500 تجزئة، منها 17 تجزئة تحوز الرخصة فيما يتم التحضير للتجزئات الباقية.

وذكر المتحدث أن عمليات تنموية معتبرة ومبالغ مالية هامة تدعمت بها ولاية البيض ضمن المخططات الخماسية المنصرمة كان لها الصدى والأثر الايجابي على حياة الساكنة المحلية في قطاعات عدة تتقدمها مشاريع الربط بشبكتي الغاز الطبيعي والكهرباء التي استفادت منها جل بلديات الولاية بما في ذلك القرى والمداشر وكذا قطاعات التعمير والتجهيزات العمومية والسكن الذي عرفت من خلاله الحظيرة المحلية طفرة هامة في جميع الصيغ.

كما عرف الاستثمار بشقيه الفلاحي والصناعي تطورا ملحوظا السنوات الأخيرة بولاية البيض نظير الدعم الهام الذي استفاد به لاسيما في إنشاء وتهيئة المناطق الصناعية ومناطق النشاطات.

وثمن المسؤول الأول بولاية البيض بالمناسبة مخرجات لقاء الحكومة بالولاة في هذا السياق لما له من تسهيل ودفع لحركة الاستثمار محليا، مضيفا أنه تم تكليف الولاة بإنجاز المناطق الصناعية مشيرا إلى أن ولاية البيض قد باشرت الإجراءات اللازمة في هذا الخصوص حيث تم اختيار 60 مقاولا للشروع في العملية على مساحة 150 هكتارا، بينما تتلقى مصالحه عديد طلبات الاستثمار في صناعة الجلود وصناعة الآجر وصناعة المياه المعدنية وإنتاج الحليب .

س. و