شكاوى بالجملة تتهاطل على مديريات الصحة وحالة استنفار بالوزارة

كشفت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أن العديد من المناطق والولايات عبر التراب الوطني تعرف ندرة في لقاحات الأطفال، مؤكدة أن معظم المستشفيات لا تتوفر عليها.

أوضحت المنظمة التي يرأسها مصطفى زبدي، في منشور لها على صفحتها في “الفيسبوك”، أنها تلقت عدة شكاوى من مناطق كثيرة، تشير إلى ندرة في لقاح الأطفال على مستوى المستشفيات والعيادات الصحية مما أثار حفيظة المواطنين، خاصة على مستوى ولايات وهران، تيميمون، الأغواط، وكذا البليدة.

في السياق ذاته، تهاطلت وتتهاطل شكاوى بالجملة من عشرات المؤسسات الصحية عبر الوطن، على مكاتب القائمين على مديريات الصحة، بخصوص نقص فادح في لقاحات خاصة بالرضع والأطفال، وعليه بادرت مديريات الصحة بموافاة الوزارة الوصية بتقارير حملت طابع “المُستعجل”، ما جعل الأخيرة تعيش حالة استنفار قصوى، حيث من المرتقب أن يجتمع الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، الوافد الجديد على رأس قطاع الصحة، اليوم مع إطارات دائرته الوزارية، من أجل بحث سبل احتواء الوضع قبل خروجه عن السيطرة.

وعلى ضوء ما سبق ذكره، دعت APOCE وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، إلى التدخل عاجلا لإيجاد حل في اقرب وقت ممكن وإنهاء معاناة البحث عن لقاحات الأطفال.

قمر الدين.ح