تحسبا لدورة سبتمبر القادم

سيتم فتح أزيد من 7500 منصب تكويني بولاية وهران، تحسبا لدورة سبتمبر القادم،حسبما أستفيد أول أمس، لدى المديرية الولائية للقطاع.

واستنادا إلى ذات المصالح، فإن هذه المناصب تتوزع على التكوين الإقامي بـ 2155 منصبا والتمهين بـ 3430 منصبا والتكوين عن طريق الدروس المسائية بـ 600 منصب إلى جانب 800 منصب في التكوين التأهيلي.

و سيتم توفير خلال نفس الدورة، المقررة في 29 سبتمبر القادم، حوالي 670 منصبا للمرأة الماكثة بالبيت و520 منصبا تكوينيا بالمؤسسات العقابية.

ويرتقب الشروع في التسجيلات للدورة القادمة، منتصف الشهر الجاري، على أن تكون أيام الانتقاء والتوجيه من 22 إلى 24 سبتمبر القادم.

كما ستوفر المؤسسات الخاصة المعتمدة عبر إقليم الولاية 145 منصبا تكوينيا في المستويين الأول والرابع و700 منصب تكويني في المستوى الخامس.

للتذكير، سيتعزز قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية وهران، بمركز جديد للتكوين المهني والتمهين ببلدية بوفاطيس خلال دورة سبتمبر القادم يتسع لـ 300 مقعد.

ويحتوي هذا المركز، على قاعات للتدريس النظرية وورشات للعمل التطبيقي وجناح للإدارة وغيرها، مما سيساهم بشكل كبير في تجنب تنقل المتربصين إلى مراكز تكوينية أخرى خارج البلدية .

يشار إلى أن شباب بلدية بوفاطيس، كانوا يزاولون تكوينهم على مستوى مراكز التكوين المهني والتمهين بحي “جمال الدين” بوهران، وبلديتي وادي تليلات وحاسي بونيف.

إسلام.ن