يجرى إنجازها في إطار الاستثمار الخاص

يتوقع أن تدخل 3 مؤسسات فندقية جديدة يجرى إنجازها في إطار الاستثمار الخاص حيز الاستغلال في سنة 2020 بولاية باتنة، حسب ما أكده مدير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محليا  .

و يتعلق الأمر ، وفق  رياض دحماني، بنزل ريفي ببلدية اينوغيسن وفندقين بمدينة باتنة بطاقة استيعاب إجمالية تقدر بـ 230 سريرا حيث ستساهم هذه المؤسسات الفندقية الثلاثة في استحداث 71 منصب شغل.

وكانت ولاية باتنة قد أحصت، إستنادا لذات المسؤول، إلى غاية نهاية السنة

المنصرمة 19 مشروعا سياحيا فندقيا بطاقة استيعاب إجمالية تقدر ب 2064 سريرا حيث سيمكن تجسيدها من توفير 1225 منصب عمل مباشر وهي كلها محل متابعة دورية ومرافقة من طرف مصالح القطاع .

 وبشأن الحظيرة الفندقية محليا أفاد المتحدث بأنها انتعشت منذ مدة حيث تعززت خلال السنوات الثلاث الأخيرة بـ 7 مؤسسات فندقية بطاقة استيعاب إجمالية تقدر بـ 564 سرير دخلت 3 منها حيز الاستغلال بمدينة باتنة في سنة 2017 وفندق واحد أيضا بعاصمة الولاية في 2018 وكذا 3 فنادق في 2019 بمدينتي باتنة وتيمقاد .

وبلغ حاليا عدد الفنادق النشطة بالولاية 17 فندقا بإجمالي 635 غرفة و1288 سرير فيما توفر في مجملها 219 منصب شغل مباشر.

وأشار نفس المصدر الى أن تجسيد المشاريع الفندقية الجاري إنجازها عبر الولاية سيساهم في تعزيز الوجهة السياحية لباتنة التي تتوفر على طاقات سياحية هامة سواء كانت تاريخية أو طبيعية.

عثمان.ع