يستفيدون من دورة تكوينية تحضيرية لمدة 15 يوما

أعلنت مديرية التربية بولاية البيض، أنه سيتم توظيف 45 أستاذا جديدا في الأطوار التعليمية الثلاثة في بداية الموسم الدراسي المقبل 2019- 2020.

وأفاد ذات المصدر، أنه تم مؤخرا استدعاء هؤلاء الأستاذة الذين كانوا ضمن القوائم الاحتياطية للناجحين في مسابقات التوظيف، التي تم إجراؤها خلال سنة، 2017 بالنسبة لمسابقة التوظيف الخاصة بالطورين الثانوي والمتوسط والناجحين الاحتياطيين لمسابقة التوظيف، فيما يخص الطور الابتدائي لسنة 2018، وذلك من أجل البت في إجراءات التوظيف.

وسيتم في هذا الصدد، توظيف 26 أستاذا في الطور الابتدائي، و11 في الطور المتوسط، و7 أساتذة في الطور الثانوي، وذلك حسب احتياجات كل طور تعليمي، وحسب التخصصات المطلوبة، فيما أعطيت الأولوية لخريجي المدارس العليا للأساتذة.

وسيستفيد هؤلاء الأستاذة، نهاية شهر جويلية المقبل، من دورة تكوينية تحضيرية لمدة 15 يوما، في عدد من المقاييس البيداغوجية، على غرار التشريع والقوانين المدرسية، وعلوم التربية وعلم النفس، والتقييم والمعالجة البيداغوجية، أخلاقيات المهنة وغيرها، وذلك من أجل تحضيرهم لبدء عملهم بداية من الدخول المدرسي.

للتذكير، فإن إجمالي عدد الأستاذة بولاية البيض، يفوق 3600 أستاذ موزعين على الأطوار الثلاثة، وعلى أزيد من 240 مؤسسة تربوية.

إبتسام. ك