المعاينة الميدانية لطالبي هذا النوع من السكن انطلقت

يرتقب توزيع 4 آلاف وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري بولاية سعيدة شهر ديسمبر القادم، حسبما صرح به والي الولاية.

وأوضح سيف الاسلام لوح خلال معاينته عدد من المشاريع التنموية أنه سيتم خلال شهر ديسمبر القادم توزيع حصة 4 آلاف وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري الجاري انجازها بالولاية على مستحقيها.

وأشار الى أن هذه المشاريع السكنية التي توجد طور الانجاز سيتم تدعيمها بمختلف المرافق التربوية والرياضية إضافة إلى المساحات الخضراء وتوفير النقل الحضري بهدف تحسين الإطار المعيشي للسكان.

وقد باشرت اللجان المعنية عملية المعاينة الميدانية للمواطنين طالبي هذا النوع من السكن بالولاية تحضيرا لإعداد قائمة المستفيدين من هذه الحصة السكنية.

للتذكير فقد تم بمدينة سعيدة الاثنين الماضي تسليم مفاتيح 1.024 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري على مستحقيها فضلا عن 1.200 مسكن من نفس الصيغة في ديسمبر الماضي.

للإشارة يحصي ديوان الترقية والتسيير العقاري قرابة 24 ألف وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري بولاية سعيدة تم توزيع منها أزيد من 6 آلاف وحدة سكنية في حين توجد البقية في طور الانجاز.

ولدى إشرافه مؤخرا على إعطاء إشارة الانطلاق في غرس 700 شجرة ببلدية سيدي احمد دعا الوالي إلى ضرورة إحصاء التجزئات العقارية التابعة لأملاك الدولة عبر جميع البلديات من أجل توزيعها على شكل قطع أراضي للبناء الذاتي.

وقد إطلع الوالي على وضعية سير محطة القطار الجديدة لنقل المسافرين بسعيدة، ووقف بذات المدينة على مدى تقدم أشغال انجاز نفق أرضي لفك الخناق المروري على وسط المدينة.

ع. غ