ضمن فعاليات المهرجان الوطني لأدب وسينما المرأة

سيستفيد 20 شابا من دورة تكوينية في تقنيات التقاط الصوت بمناسبة المهرجان الوطني لأدب و سينما المرأة التي انطلقت  أمس السبت بسعيدة.

وأوضح محافظ المهرجان كريم مولاي خلال ندوة صحفية أن هؤلاء الشباب سيتلقون تكوينا “نوعيا” لمدة أربع أيام في تقنيات التقاط الصوت يتوج بالحصول على شهادة وهذا تحت إشراف المخرج سليم حمدي.

ووفقا لذات المصدر، تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تلقين الشباب المولعين بالفن السنيمائي القواعد الأساسية في التقاط الصوت الذي يعتبر عاملا مهما في الفن السابع،.

وسيعرف برنامج المهرجان المنظم على مدار أربعة أيام تحت شعار ” ترافلينغ الكلمة ونون المحبة” عرض 11 فيلما سينمائيا بقاعة سينما “دنيا زاد” بمدينة سعيدة وعبر الدوائر الخمس للولاية منها “جنية” لبهلول عبد الكريم و”حتى نهاية الوقت” لشويخ ياسمين و”السعداء” لصوفيا جما و”عرفان” لسليم حمدي و”نهر لندن” و”شرطي بيلفيل” لرشيد بوشارب.

وسيتم بالمناسبة تنظيم لقاءين أدبيين مع الكاتبين الروائيين ياسمينة خضرة وجميلة طلباوي إضافة إلى جلستين شعريتين مع الشاعرتين زينب لعوج و ربيعة جلطي.

كما سيتم تقديم عرض مسرحي في إطار مسرح الشارع تحت عنوان “الناجي” من تقديم الفنانين ماسيليا آيت علي ونازم حلاجة.

وسيتخلل هذه التظاهرة المنظمة تحت إشراف وزارة الثقافة إقامة مائدة مستديرة يتمحور موضوعها حول “ظهور الجيل الجديد للسينمائيين”.