خلال الدخول المدرسي المقبل

سيتم بولاية خنشلة خلال الدخول المدرسي المقبل تسليم 10 مشاريع تابعة لقطاع التربية حسب ما صرحت به المديرية الولائية للتجهيزات العمومية.

وفي تصريح صحفي أوضح ذات المصدر بأنه “في إطار البرنامج الرامي إلى تعزيز خارطة الهياكل التربوية بخنشلة سيتم خلال شهر سبتمبر المقبل تسليم مشاريع 5 مجمعات مدرسية و4 قاعات للرياضة بثانويات بتراب الولاية يضاف إليها مطعم مدرسي يقدم 200 وجبة ساخنة بمنطقة فريجة ببلدية ششار”.

وأضاف ذات المصدر بأن نسبة تقدم الأشغال بهذه المشاريع تتفاوت من مشروع لآخر حيث قاربت نسبة أشغال بناء مجمع مدرسي بـ9 أقسام بالقطب العمراني الجديد بعاصمة الولاية الـ85 بالمائة في حين لم تتجاوز نسبة الـ40 بالمائة بمشروع بناء مجمع مدرسي بـ12 قسما بالقطب العمراني الجديد 4400 مسكن بخنشلة.

كما سجلت مديرية التجهيزات العمومية تأخرا في نسبة الأشغال بمشروع بناء مجمع مدرسي بـ12 قسما بتجزئة 372 مسكنا بخنشلة حيث لم تتجاوز الـ15 بالمائة شأنه شأن مشروع بناء مجمع مدرسي بـ12 قسما ببلدية ششار في الوقت الذي بلغت فيه نسبة الـ30 بالمائة في مشروع بناء مجمع مدرسي بـ12 قسما بحي 340 مسكنا بالقطب العمراني الجديد بخنشلة.

أما عن مشاريع بناء قاعات للرياضة بثانويات الولاية فقد تقدمت نسب الأشغال بشكل كبير حيث بلغت 90 بالمائة بقاعة الرياضة بثانوية المحمل و 98 بالمائة بقاعة الرياضة بثانوية حصروري العايش بخنشلة وتراوحت بين 85 و87 بالمائة فيما يخص مشروعي بناء وتجهيز قاعتي الرياضة لثانويتي أولاد رشاش وعين الطويلة.

ولم تنطلق الأشغال لحد الساعة بمشروعي بناء مدرستين ابتدائيتين بموقع 2000 سكن بمخطط شغل الأراضي رقم 15 بعاصمة ولاية خنشلة حيث تم تعيين مقاولات الإنجاز وإتمام دراسة الأرضية والملف لا يزال بحوزة هيئة الرقابة التقنية للمصادقة عليه قبيل منح الضوء الأخضر للانطلاق قريبا في تجسيد المشروعين على أرض الواقع.

وكان رئيس الجهاز التنفيذي المحلي، كمال نويصر، قد أعطى خلال الاجتماع الأخير الذي خصصه لمعرفة جديد التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني لسنة 2019-2020 قد أعطى تعليمات إلى مسؤولي مختلف المديريات التي تعنى بمتابعة عملية إنجاز مختلف المؤسسات التربوية والمرافق التابعة لها بضرورة متابعة سير المشاريع بصفة يومية من أجل إنهائها في الآجال ووضعها حيز الخدمة شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

ف. خ