العملية تندرج في إطار القضاء على السكن الهش

يرتقب ترحيل قبل نهاية الأسبوع المقبل 257 عائلة تقطن بسكنات هشة على مستوى القطاع الحضري “المقراني” بمدينة وهران إلى سكنات عمومية إيجاريه بالقطب العمراني بلقايد ببلدية بئر الجير، حسبما أعلنت عنه مصالح دائرة وهران.

وتعد هذه الحصة السكنية التي سيستفيد منها أصحاب شهادات التخصيص المسبقة منذ 2016 بالحي المذكور كحصة أولى على أن تتبعها عملية مماثلة تخص القاطنين بالسكنات الهشة الآيلة للسقوط عبر باقي مندوبيات البلدية المتحصلين على شهادات الاستفادة المسبقة.

يذكر أن هذه الحصة السكنية المبرمجة للتوزيع مسجلة ضمن برنامج ديوان الترقية والتسيير العقاري لوهران المقدر بـ 11.500 وحدة سكنية في صيغة العمومي الايجاري ضمن برنامج العام الجاري.

للإشارة فقد تم خلال العام الجاري توزيع أزيد من 14 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ من مجموع أزيد من 20 ألف وحدة مبرمجة للتوزيع مع نهاية ديسمبر القادم.

ومن جهة أخرى، سيشهد حي الصنوبر “بلانتير سابقا” بوهران، عملية ترحيل كبيرة تناهز 2.000 سكن عمومي ايجاري خلال العام القادم، كما أشير إليه.

كما سيتم في الاسابيع القادمة إعادة إسكان حوالي 1.880 عائلة تحوز على قرارات الاستفادة المسبقة منها 1.600 بسيدي البشير والباقي ما بين حيي المقراني والدرب.

ل. ك