مشروع المدينة الجديدة ببوغزول في المدية:

سيتم “ايلاء” اهمية خاصة بتطوير المنطقة الصناعية المتواجدة بموقع المدينة الجديدة ببوغزول وذلك من اجل “انشاء قطب لجذب المستثمرين والمجمعات الصناعية الكبرى” التي من شانها المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمناطق الهضاب العليا الجنوبية، حسبما صرح به والي ولاية المدية مؤخرا عقب زيارته الى الموقع.

وأوضح عباس بداوي على هامش تفقده لأشغال تهيئة وتأهيل موقع المدينة الجديدة ببوغزول ان تطوير هذا القطب يشكل “احدى اولويات السلطات المحلية على اثر القرار الذي اتخذته الحكومة مؤخرا القاضي بتحويل تسيير مشروع المدينة الجديدة ببوغزول الى السلطات الولائية للمدينة”.

وأضاف رئيس الجهاز التنفيذي المحلي انه علاوة على استكمال اشغال التهيئة التي لازالت تنتظر التجسيد فان جهود السلطات المحلية “ستتمحور حول ترقية المنطقة الصناعية المدمجة ضمن موقع المدينة الجديدة لبوغزول بشكل يجعلها مستعدة لاستقبال المشاريع الاستثمارية التي تم اعتمادها او المستقبلية”.

واضاف بداوي ان وعاء عقاريا يمتد على مساحة 135 هكتارا قد تمت تهيئته بالكامل وسيتم وضعه تحت تصرف المستثمرين الراغبين في انشاء مشاريعهم على مستوى تلك المنطقة الصناعية الواقعة على بعد كيلومترات قليلة فقط عن الطريق السيار شمال-جنوب والتي تعتبر العمود الفقري لشبكة الطرق الوطنية.

وخلص ذات المسؤول في الاخير الى التأكيد بأنه وبهدف اعطاء مزيد من الدعم لهذا المسعى فانه سيتم التنسيق مع سلطات ولاية الجلفة من اجل “وضع برنامج مشترك كفيل بتشجيع المستثمرين المستقبليين على الاستقرار والاستخدام الامثل لهذا الوعاء العقاري بشكل يمكن البلديات المجاورة للولاية من الاستفادة من هذا المشروع القطب للجذب الصناعي”.

ق. م