خلال سنة 2018

سيتم قريبا بولاية معسكر استلام 3 مقرات للأمن الحضري، حسبما صرحه رئيس الأمن الولائي العميد أول للشرطة عبد الغاني بطيوي.

وذكر بطيوي في ندوة صحفية خصصت لعرض حصيلة نشاط مصالح الشرطة لولاية معسكر خلال سنة 2018 أن اشغال إنجاز مقرين للأمن الحضري الخارجي ببلديتي المامونية وفروحة ومقر للأمن الحضري بمدينة سيق تقارب على الانتهاء وينتظر استلامها ودخولها حيز الخدمة قريبا.

وأضاف أنه تم الانتهاء تقريبا من أشغال إنجاز مقر الأمن الحضري الثاني بمدينة سيق وبلغت الاشغال في مقر الامن الحضري الخارجي ببلدية فروحة نسبة 98 بالمائة بينما قدرت نسبة تقدم الاشغال بمقر الأمن الحضري الخارجي ببلدية المامونية بـ90  بالمائة وهي المقرات التي ستساهم في رفع نسبة التغطية الأمنية بالولاية.

من جهة أخرى، انطلقت مؤخرا، حسب نفس المسؤول، أشغال إنجاز 4 مقرات للأمن الحضري يقع إثنان منهما بالحيين الجديدين “2.500 مسكن” و”1.000 مسكن” بمدينة معسكر ويتواجد الثالث بمدينة تيغنيف بينما يقع الأمن الحضري الرابع بالقطب الحضري الجديد لبلدية واد الابطال وهي المرافق التي يتوقع استلامها قبل نهاية سنة 2019.

كما استفادت مصالح أمن ولاية معسكر خلال سنة 2018 من مقر جديد للأمن الولائي حول إليه من مندوبية الحرس البلدي ومن مقر أمن حضري بالقطب الحضري أولاد مالك ببلدية المحمدية مما رفع عدد مقرات الشرطة بالولاية إلى 15 أمن دائرة و16 أمن حضري بينها 5 مقرات للأمن الحضري الخارجي، كما أشير اليه.

وفيما يخص الجانب الإجتماعي، استفادت مصالح الأمن بمعسكر مؤخرا من تسجيل مشروع لإنجاز 1116 مسكنا ترقويا مدعما لفائدة أعوان الأمن الوطني موزعة على عدد من البلديات تشرف على إنجازها الوكالة العقارية للولاية وحددت مدة إنجازها بـ18 شهرا.

وسجلت ذات المصالح السنة الماضية ارتفاعا في عدد القضايا الخاصة بحيازة المؤثرات العقلية وترويجها بنسبة 27 بالمائة مقارنة بسنة 2017 كما ارتفعت كمية المحجوزات حيث تم في 2018 حجز 19.779 قرصا مهلوسا مقابل 4 آلاف قرص مهلوس خلال سنة 2017.

كما تم تسجيل ارتفاع في كمية المشروبات الكحولية المحجوزة نتيجة ترويجها دون رخصة لتبلغ خلال السنة الماضية 56.507 وحدة مقابل 43 ألف وحدة محجوزة سنة 2017.

وأشار رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأمن ولاية معسكر العميد أول للشرطة مهدي بن نعوم من جهته إلى أنه سجل خلال شهر يناير من السنة الجارية حجز 17 كلغ من الكيف المعالج و792 قرص مهلوس.

س. ر