ستستهدف طيلة الموسم الدراسي كامل بلديات الولاية الـ 22

ستطلق المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “الدكتور يحيى بوعزيز” لتيسمسيلت قريبا ورشة متنقلة تحت شعار “الطفل القارئ” بهدف تشجيع المطالعة لدى الأطفال حسب مدير هذه المؤسسة الثقافية.

وأوضح بن عودة بورحلة على هامش حفل اختتام الورشات الثقافية الصيفية بأن هذه الورشة التي سيتم إطلاقها بالتنسيق مع مديريتي الثقافة والتربية وعدد من الجمعيات الثقافية والفنية ستستهدف طيلة الموسم الدراسي كامل بلديات الولاية الـ 22 وتتضمن إقامة معارض متنقلة للكتب ذات صلة بعدة مجالات منها الفكرية والتربوية والفنية والتاريخية.

كما تشمل أيضا عروضا مسرحية وبهلوانية من أداء فرق فنية وثقافية محلية وتنظيم مسابقات حول أحسن قارئ صغير وأحسن قصة طويلة وأحسن رواية وأحسن قصيدة شعرية فصحى.

وبرمجت بالمناسبة أيضا لقاءات جوارية تحسيسية ستستهدف بالخصوص الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 إلى 14 سنة لإبراز أهمية المطالعة وزيارة المكتبات البلدية من الناحية المعرفية والفكرية وكذا تحقيق نتائج إيجابية في الحياة الدراسية.

وتندرج هذه الورشة المتنقلة في إطار الاستراتيجية الجديدة المسطرة من قبل المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لتيسمسيلت والرامية لتشجيع المطالعة وتطويرها وترقيتها لدى الأطفال.

وتميز حفل اختتام الورشات الصيفية الخامسة المنظمة طيلة شهرين بمبادرة من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “الدكتور يحيى بوعزيز” لتيسمسيلت، بتكريم 20 أحسن طفل شاركوا في الورشات الفكرية والثقافية والفنية لهذه التظاهرة فضلا على تقديم عرض بهلواني من أداء التعاونية الولائية “الغروب” للفن والمسرح.