فيلات ومزارع لتخزين الكيف المهرّب من المغرب

تمكّن عناصر مكتب الأمن الداخلي التابع لناحية العسكرية الأولى بالبليدة وبالتعاون مع أمن ولاية البليدة من تفكيك شبكة وطنية للمتاجرة بالجملة في المخدّرات، يقودها ابن رجل أعمال معروف بولاية البليدة، حيث تم حجز 332 كيلوغراما من الكيف المعالج كانت مخبأة داخل فيلا رجل الأعمال، كما تم حجز كمية أخرى كانت مخبأة في إحدى مزارع يملكها الأخير، مع توقيف شخصين آخرين مشتبه تورّطهما في المٌتاجرة بالمخدّرات وحجز ثلاث سيارات سياحية.

العملية جاء بعد ورود معلومات مؤكدة إلى ذات المصالح، تفيد بوجود كميّة كبيرة من المخدّرات تم جلبها من غرب الوطن وتخزينها بحديقة منزل المتهم الرئيسي، حيث كان سيتم توزيعها لتجار التجزئة عبر ولايات الوطن.

مصالح الأمن وبعد تحقيق معمّق، والتأكّد من صحة المعلومة تمت مراقبة المشتبه فيهم وتوقيف المتهمين، وبعد إذن بالتفتيش تم العثور على 200 كيلوغرام من الكيف المعالج داخل الحديقة و120 كيلوغراما أخرى بمزرعة بمنطقة الزاوية التابعة لبلدية بني تامو، كما تم حجز ثلاث سيارات سياحية كانت تُستعمل في نقل المخدرات.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني حول القضية، انه “في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة وفي سياق العمليات النوعية لصد انتشار آفة المخدرات ببلادنا، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الأمن الوطني بالبليدة، ثلاثة تجار مخدرات وحجزت كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بثلاثة قناطير و32 كيلوغراما بالإضافة الى مركبتين”.

للإشارة، فإن المتهمين تم إقتيادهم إلى مقر الأمن بالبليدة للتحقيق معهم قبل تسليمهم إلى العدالة.

في نفس السياق، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي على إثر عمليات متفرقة بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف، بالناحية العسكرية الخامسة، محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 7526 لترا وحجزت مركبتين في حين تم توقيف ستة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بالطارف بالناحية العسكرية الخامسة وعين صالح بالناحية العسكرية السادسة.

كما تمكن عناصر الدرك الوطني بكل من باتنة، أم البواقي، تبسة بالناحية العسكرية الخامسة، وبسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، من توقيف أربعة أشخاص وحجز ثلاث بنادق صيد، 1474 خرطوشة وطائرة بدون طيار ومركبتين سياحيتين.

من جهة أخرى، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي من انقاذ خمسة مواطنين كانوا عالقين في سيارتهم جراء الفيضانات التي شهدتها منطقة جانت بالناحية العسكرية الرابعة.

ب.تلمساني