لفائدة مستشفيات ولاية البليدة

قدم نادي المقاولين والصناعيين للمتيجة 60 سريرا طبيا لفائدة مستشفيات البليدة، وذلك بهدف دعم قطاع الصحة في مواجهة وباء كورونا حسبما علم من النادي.

وقال رئيس النادي كمال مولة، إن تضافر جهود المتعاملين الاقتصاديين مكنت من اقتناء 60 سريرا طبيا لدعم مستشفيات الولاية “خلال هذا الظرف العصيب الذي نمر به”.

كما تضمنت المساعدات التي سلمت للسلطات المحلية بمقر الولاية لتوزيعها على المستشفيات سيما وأن الولاية تعرف حجرا صحيا شاملا، كميات هائلة من مختلف المواد أهمها مآزر طبية وحفاظات للكبار والصغار ومناديل مبللة وورق صحي وغيرها من المستلزمات المستعملة والمطلوبة بكثرة خصوصا خلال فترة انتشار المرض.

وأكد مولة أن النادي سيواصل مرافقته للسلطات المحلية ولسكان الولاية من خلال تقديمه سلسلة المساعدات الى غاية القضاء على انتشار الفيروس معتبرا إياها “واجب وطني”.

من جهة أخرى، سلم الهلال الأحمر الجزائري شاحنتين إثنتين نصف مقطورة محملتين بمادة السميد لتوزيعها على السكان المعوزين خصوصا في المناطق النائية، وفقا لما ذكره رئيس اللجنة الولائية لهذه الهيئة الخيرية بورمة محمد.

ودعا بورمة “جميع الخيرين والمحسنين الى الوقوف جنبا الى جنب مع أبناء البليدة في هذه المحنة خصوصا المعوزين منهم الى غاية الخروج من هذا النفق”.

استحداث صفحة على الفيسبوك لضمان تزويد المواطنين بقارورات غاز البوتان

استحدثت مقاطعة غاز البترول المميع بولاية البليدة صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) بهدف تسهيل تزويد المواطنين بقارورات غاز البوتان لإجراء استثنائي بسبب الحجر الصحي الذي تخضع له الولاية بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، حسب ما أفاد به مديرها محمد سليم.

وأوضح أن مقاطعة غاز البترول المميع عمدت في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه الولاية بعد وضعها تحت الحجر الصحي إلى استحداث صفحة خاصة بها على موقع الفايسبوك Naftal Blida- لتسجيل طلبات المواطنين الخاصة بتزويدهم بقارورات غاز البوتان.

وأضاف ذات المتحدث أن المؤسسة ستتكفل بإيصالها لمقر إقاماتهم لتفادي تنقلاتهم لنقاط البيع التي تبقى مفتوحة، وهذا في ظل الحجر الصحي المفروض على الولاية الذي يمنع المواطنين الخروج إلا في حالة الضرورة القصوى، مشيرا إلى أن سعر بيع قارورة الغاز هو نفسه المقنن و المقدر ب200 دج.

كما وضعت ذات المؤسسة أرقام هاتفية خاصة برؤساء البلديات ولذا رؤساء الأحياء لتسجيل طلبتاهم وهي 025.30.00.05 و 025.30.06082.

 يذكر، أن مصالح الولاية كانت قد أعلنت عن جملة من التدابير والاجراءات الخاصة التي تعلقت بضمان توفير الاحتياجات الاساسية للمواطنين وتفادي أي إختلالات لا سيما تلك المرتبطة بضمان التغطية الصحية وضمان التزويد بالمواد الغذائية الأساسية ومواد التنظيف والتعقيم.

محمد.ج