رفض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عرضا جديدا كفيلا بعودته إلى التدريب في أقرب وقت ممكن، ليفضل الانتظار حتى تلقي العرض المناسب في النهاية.

وذكرت صحيفة “أوجوغو” البرتغالية أن مدرب مانشستر يونايتد السابق تلقى عرضا من نادي سبورتنغ لشبونة، لتولي منصب المدير الفني للفريق.

وأفادت الصحيفة بأن مورينيو رفض عرض النادي البرتغالي، لرغبته في تدريب أحد أندية الصفوة في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا).

ولم يعد مورينيو للتدريب منذ إقالته من منصب المدير الفني للمان يونايتد في ديسمبر الماضي، ليخلفه النرويجي أولي جونار سولسكاير.

ومن المقرر وصول مورينيو إلى الأراضي السعودية مطلع شهر أكتوبر المقبل، لعقد لقاء مفتوح مع المدربين السعوديين داخل معهد إعداد القادة بالمملكة.

ويُعد مورينيو ثاني المدربين الذين استضافهم معهد إعداد القادة؛ حيث سبقه الإيطالي فابيو كابيلو في جويلية الماضي، عندما ألقى محاضرة عن كرة القدم في مقر الرياض.

ويعد مورينيو من أفضل المدربين على مستوى العالم؛ حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين؛ الأولى مع بورتو البرتغالي والثانية مع إنتر ميلان الإيطالي، الذي حقق معه الثلاثية الشهيرة؛ الدوري والكأس والبطولة القارية عام 2010.