رفع نسبة توظيف ذوو الاحتياجات الخاصة إلى 1.5 بالمائة

أعلن رئيس ديوان وزارة العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، نصر الدين بوقرة، أمس، عن منح 28 محلا تجاريا ببرج بوعريريج، لفائدة شباب من حاملي مشاريع مقاولاتية.

وأوضح في هذا الصدد خلال زيارة عمل وتفقد للولاية برفقة كل من المدير العام للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، محمد حمودي والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، محمد رضا زغادي، والمدير المساعد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء، محي الدين واقنوني، أن هذا الإجراء يدخل ضمن التدابير التي أقرها الوزير الأول، بمنح المحلات الشاغرة التابعة لهيئات وزارة السكن والعمران والمدينة، لفائدة الشباب من حاملي المشاريع، وذلك بعدما يتم دراسة ملفاتهم على مستوى اللجان الولائية المختصة.

وأضاف، بأن هذه الزيارة تندرج في إطار متابعة نشاطات القطاع على المستوى المحلي والإطلاع على ظروف العمل، وكذا الوسائل المادية والبشرية الموضوعة، تحت تصرف المواطنين من أجل توفير خدمة عمومية تستجيب لتطلعاتهم، كما كانت فرصة للاستماع للانشغالات المطروحة من طرف المواطنين، وتسجيل ملاحظاتهم بهدف تحسينها.

وذكر ذات المسؤول، بقرار وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، القاضي برفع نسبة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الهيئات التابعة للقطاع إلى نسبة 1.5 بالمائة بعدما كانت 1 بالمائة.

وقد قام رئيس ديوان وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والوفد المرافق له، خلال زيارته لولاية برج بوعريريج بمعاينة عدة مقرات تابعة للقطاع، على غرار مقرات كل من مديرية التشغيل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة.

كما أشرف على اجتماع تنسيقي مع عمال القطاع بمقر الولاية، بحضور الشريك الاجتماعي طرحت فيه جملة من الانشغالات.

روميسة.ع