في تخصصات جد هامة كقطاع المالية والقانون والعلاقات الدولية

فتحت جامعات تركية وتونسية مرموقة أبوابها للطلبة الجزائريين، لإتمام الدراسات في تخصصات جد هامة كقطاع المالية والقانون والعلاقات الدولية.

أعلنت وزارة المالية، عن إنطاق التسجيلات الخاصة بمسابقة التوظيف للدفعة 40 لمسابقة “IFI.D” تخصص بنوك بمعهد تمويل التنمية للمغرب الغربي. وذكرت الوزارة أن مسابقة التوظيف للدورة الأربعين مخصصة حصريا للقطاع المصرفي مفتوحة بشكل خاص للمرشحين التونسيين والجزائريين الحاصلين على الشهادات الجامعية المطلوبة، علما أن الموعد النهائي لتقديم أو إرسال ملفات الترشح للمسابقة حدد يوم السبت 17 أكتوبر 2020.

وفي تونس كذلك، أعلنت كلية الحقوق بجامعة “المنار” عن فتح باب التسجيل وتجديد التسجيل في نظام “إمد” للسنة الجامعية 2020/2021، بداية من الفاتح سبتمبر وحتى 30 أكتوبر، لفائدة الطلبة الأجانب بما في ذلك الجزائريين.

كما أعلنت السفارة الجزائرية بأنقرة، أن جامعة “نيزانتاسي” باسطنبول، قررت تقديم منحة دراسية واحدة للطلبة الجزائريين، خلال العام الدراسي 2020/2021، وتتعلق هذه المنحة بمرحلتي الماستر والدكتوراه في التخصصات المالية والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والماناجمنت وتكنولوجيات الإعلام الآلي والموضة. ونبهت السفارة، أن التدريس في كافة التخصصات والمراحل الدراسية سيكون باللغة التركية حصرا، والمنحة الدراسية لا تغطي إلا المصاريف الدراسية السنوية ولا تلتزم الجامعة بدفع أي مصاريف أو تعويضات أخرى.

جواد.هـ