قرار جيريس سيضر المنتخب التونسي بإبعاده معلول

أعرب نبيل معلول المدير الفني الأسبق لمنتخب تونس، عن دهشته من استبعاد علي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري من القائمة النهائية لنسور قرطاج، التي ستخوض بطولة الأمم الأفريقية التي تنطلق في مصر يوم الجمعة المقبل.

وأكد نبيل عبر تصريحات لقناة “صدى البلد” المصرية أن “علي معلول يعد ركيزة أساسية لمنتخب تونس، وقيمة غالية للأهلي وقبله الصفاقسي”، منتقدا قرار المدرب الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لنسور قرطاج باستبعاده من القائمة.

وأضاف: “معلول أفضل ظهير أيسر في أفريقيا حاليا، واستبعاده كان مفاجأة بالنسبة لي، وأعتقد أن منتخب تونس سيتضرر كثيرا بهذا القرار”.

وأوضح: “بعض الانتقادات التي واجهها علي معلول في مباريات تونس خلال بطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا كانت مندفعة، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ركزت على تمريرة خاطئة، وليس على تقييم مجمل الأداء”.

وأشار إلى أن عودة فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك المصري مرة أخرى لمنتخب تونس بعد تعافيه من الإصابة أمر مهم للغاية؛ “لأن ساسي لاعب كبير وسيعطي الثقة للاعبي النسور”.

وأكد مدرب تونس الأسبق، أن استبعاد حمدي النقاز ظهير أيمن الزمالك “أمر عادي وليس مفاجأة كما يعتقد البعض لأن النقاز لم يكن في أفضل مواسمه”، على حد قوله.

وأشار إلى أن لقب أمم أفريقيا القادمة لن يخرج عن 5 منتخبات، هي: مصر وتونس والجزائر والمغرب والسنغال، موضحا أن المنتخب التونسي يملك جيلا مميزا للغاية، ووصل للمركز 14 عالميا، وبالتالي “سيكون تتويجه بالبطولة، أمرا منطقيا”.

وأشاد نبيل معلول بقرار الاتحاد الأفريقي برفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة الذي أدار لقاء الذهاب بين الوداد المغربي وضيفه الترجي التونسي، موضحا أن قرار إعادة مباراة الإياب ظالم للغاية.