شهد إقبال المتربصين على أجنحة المستثمرات الفلاحية الخاصة

تشهد أجنحة التعريف بالمستثمرات الفلاحية الخاصة المنظمة في إطار المعرض الولائي الأول للمنتوجات الفلاحية الذي تتواصل فعالياته بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لتيسمسيلت إقبالا لمتربصي هذه المؤسسة التكوينية.

وتعرف أجنحة عرض منتوجات المستثمرات الفلاحية الخاصة المتواجدة ببلديات تيسمسيلت والعيون وخميستي وثنية الحد ولرجام وعماري وبرج الأمير عبد القادر توافدا كبيرا من قبل متربصي المعهد المذكور الذين فضلوا الاطلاع عن قرب عن هذه النماذج الاستثمارية الناجحة في شعب زراعة الحبوب والبقول الجافة والخضروات والأشجار المثمرة وتربية النحل والمواشي والأبقار.

وأرجع ممثل مديرية المصالح الفلاحية العيد سكين هذا “الإقبال الملفت” لمتربصي المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني لعاصمة الولاية لرغبتهم في الاستفادة من التكوين الميداني على مستوى المستثمرات الفلاحية المذكورة بما يسمح لهم مستقبلا تجسيد مشاريع استثمارية لاسيما في شعب زراعة الأشجار المثمرة و الخضروات و تربية الحيوانات و ذلك في إطار أجهزة التشغيل.

وكشف ذات المصدر إلى أن المديرية المذكورة تسعى حاليا بمعية مديرية التكوين و التعليم المهنيين و الغرفة الولائية للفلاحية إلى ترقية و تطوير التكوين التطبيقي المرتبط بالشعب الفلاحية لفائدة متربصي المؤسسات التكوينية بالولاية و ذلك من خلال تنظيم دورات تكوينية على مستوى المستثمرات الفلاحية الخاصة بالمنطقة.

وللإشارة تتواصل بالمعهد المذكور فعاليات المعرض الولائي الأول للمنتوجات الفلاحية المحلية بإقامة معارض للمنتجات المستثمرات الفلاحية الخاصة في شعب زراعة الحبوب و البقول الجافة والخضروات والأشجار المثمرة وتربية الحيوانات والنحل فضلا على عرض لنماذج عن الوحدات التحويلية على غرار مركب إنتاج الحليب ومشتقاته بسيدي منصور ببلدية خميستي.

كما تعرض ضمن هذه التظاهرة كذلك ملصقات ونشريات ومطويات ووسائل يتم من خلالها إبراز نشاطات و مهام المعاهد التقنية للفلاحة و كذا مديريات التجارة و الموارد المائية ومحافظة الغابات وعدد من الجمعيات الفلاحية المهنية إلى جانب إبراز التحفيزات التي يقدمها صندوق التعاون الفلاحي في مجال التأمينات الفلاحية.

وينتظر أن تختتم هذه التظاهرة يوم اليوم الأحد بتنظيم لقاء تحسيسي مع الفلاحين المشاركين سيتم خلاله إبراز أهمية تنويع المنتوجات الفلاحية في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة بالمنطقة، وفق المنظمين.

و يذكر أن هذا المعرض المنظم بمبادرة من مديرية المصالح الفلاحية بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية الولائية في إطار إحياء اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي 30 فلاحا بالولاية ينشطون في مختلف الشعب الفلاحية.