800 مسكن المتواجدة بمخطط شغل الأراضي “الصنوبر”

أعلن عنه والي ولاية تيسمسيلت أول أمس أنه سيتم قريبا معالجة وضعية الشقق بمشروع إنجاز حصة 800 مسكن بصيغة البيع بالإيجار ضمن برنامج “عدل2” للوكالة الوطنية لتطوير وتحسين السكن بمدينة تيسمسيلت التي تسجل بها تحفظات.

وأوضح صالح العفاني خلال استماعه لانشغالات ممثلين عن المستفيدين من حصة 800 مسكن الذين أبدو بعض التحفظات داخل عدد من السكنات ضمن برنامج “عدل2” في إطار زيارته التفقدية إلى عديد المشاريع التنموية بعاصمة الولاية بأنه “أسدى تعليمات لكافة القطاعات المعنية ببرمجة خرجة ميدانية بداية الأسبوع المقبل لمعالجة وضعية هذه الشقق ورفع كافة التحفظات المسجلة “.

ويتوقع استلام هذه الحصة السكنية قريبا المتواجدة بمخطط شغل الأراضي “الصنوبر” بمدينة تيسمسيلت حيث تعرف حاليا أشغال التهيئة الخارجية التي توشك على نهايتها وفق الشروحات المقدمة لمسؤول الجهاز التنفيذي للولاية.

ومن جهة أخرى دعا العفاني مؤسسات الانجاز إلى الإسراع في وتيرة أشغال تجسيد مجمع مدرسي ومتوسطة بسعة 600 مقعد بيداغوجي بالمنطقة السكنية “الصفاح” لاسيما عمليات التهيئة الخارجية والداخلية والربط بمختلف الشبكات قصد استلامهما قبل نهاية السنة الجارية.

كما شدد ذات المسؤول على أهمية تسريع إجراءات إطلاق عملية التجهيز وتهيئة المحيط الخارجي بمشروع انجاز مركز الأمراض المزمنة بحي “عين البرج” وذلك بغية وضعه حيز الخدمة في “أقرب الآجال”.

وحث العفاني مسؤولي قطاع الصحة بالولاية على الإسراع في عملية تجهيز قاعات العمليات الجراحية والولادة بالمؤسسة الاستشفائية للأم والطفل “بتومي خيرة” لعاصمة الولاية وذلك لتكون في متناول المرضى في “أقرب وقت ممكن”.

للإشارة تضمنت الزيارة التفقدية للوالي كذلك معاينة وتيرة الأشغال بمشروع إنجاز ألفي مقعد بيداغوجي الذي يعرف وتيرة “متقدمة” وتفقد ورشتي إنجاز مقر مديرية أمن الولاية والوحدة الجمهورية للأمن ومشروع مركز الترفيه العلمي للشباب الذي سيتم وضعه حيز الخدمة قريبا.