بعد تراجع برشلونة واتجاه المفاوضات مع اليوفي للتوقف

قالت تقارير صحفية إن ناديي مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، هما الأقرب للظفر بتوقيع ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وقال جوليان لوران، الصحفي بجريدة “لو باريسيان” الفرنسية وقنوات “بي تي” البريطانية في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “هناك فرصة ما بأن يفقد أياكس صبره على صفقة دي ليخت، باريس سان جيرمان اتفق معهم على ضمه ونفس الأمر لمانشستر يونايتد”.

وواصل: “في حال توقف المفاوضات مع جوفنتيس، يمكن لدي ليخت الاختيار بين الفريقين، خاصة أن لديهما اتفاقا مع أياكس”.

وكان دي ليخت قريباً خلال الأيام الماضية من الانتقال إلى جوفنتيس في ظل وجود تقارير تفيد بإبرام اتفاق مع ناديه بقيمة 75 مليون إسترليني.

وارتبط اسم دي ليخت ببرشلونة في بداية فترة الانتقالات، ثم يونايتد وباريس سان جيرمان، بينما رفض مانشستر سيتي الدخول في سباق التعاقد معه.

ويأمل النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرب يونايتد، في التعاقد مع دي ليخت لتقوية الخط الخلفي للفريق، في ظل تلقي يونايتد 54 هدفاً بالدوري الإنجليزي فقط، على مدار الموسم الماضي.

وقاد دي ليخت فريق أياكس أمستردام لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا ومنتخب هولندا لنهائي دوري الأمم الأوروبية بأداء دفاعي ثابت وأهداف حاسمة ضد اليوفي وتوتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا، فضلا عن التتويج بالثنائية المحلية.