أسباب الحادث لا تزال مجهولة

أكّدت الخطوط الإثيوبية امس، تحطّم طائرة تابعة لها من طراز “بوينغ 737” أثناء رحلة من أديس أبابا إلى نيروبي ما ادى الى مقتل 149 راكبا وثمانية من أفراد طاقمها.

وجاء في بيان للخطوط الإثيوبية “نؤكد بأن رحلتنا المقرّرة إي تي-302 من أديس أبابا إلى نيروبي تعرضت لحادث”، فيما لم يتم تحديد اسباب الحادث.

هذا وقدّم مكتب رئيس الوزراء أبي أحمد التعازي لعائلات الذين فقدوا عائلاتهم الذين كانوا على متن طائرة “بوينغ 737” التابعة للخطوط الإثيوبية.

وإعادة فتح مطار معيتيقة الدولي بليبيا

أعلنت السلطات الليبية عن إعادة فتح مطار معيتيقة الدولي بعد إغلاقه لفترة وجيزة بسبب تحليق طائرة مسيرة مجهولة الهوية في المنطقة.

وافادت إدارة مطار معيتيقة اول امس في صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن حركة الملاحة الجوية في المطار توقفت حتى إشعار آخر، وذلك بسبب “وجود طائرة من دون طيار تحوم في أجواء مطار معيتيقة الدولي بارتفاع يزيد عن 1500 متر، ما يشكل خطرا على الطائرات المدنية القادمة والمغادرة من المطار، حسب ما افادت به وكالة الأنباء البريطانية.

وذكرت وكالة “رويترز”، أن سكان العاصمة طرابلس يعيشون حالة من القلق بسبب شائعات عن اعتزام قوات شرق ليبيا التابعة للمشير خليفة حفتر السيطرة على العاصمة بعد سيطرتها على معظم الجنوب.

ق.وسام