الشرطة ألقت قنابل قرب منزلها

توفيت رعية جزائرية تدعى “ر.زينب” 80 سنة مقيمة بفرنسا متأثرة بدخان قنابل مسيلة للدموع ألقيت قرب منزلها.

وحسب مصدر اورد الخبر، فإن الضحية تقطن بمدينة مرسيليا وألقت مصالح الشرطة الفرنسية قنبلة مسيلة للدموع قرب منزلها في اطار مواجهات بين رجال الأمن وعدد من المتظاهرين في اطار احتجاجات “السترات الصفراء ” التي تعرفها فرنسا.

وماكرون يكلّف رئيس الحكومة بالحوار

طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من رئيس حكومته إدوار فيليب استقبال قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان وممثلين عن المتظاهرين في لقاء يندرج في إطار ما تعتبره السلطات الفرنسية “الحرص الدائم على الحوار”.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان لها ان ماكرون ترأس اجتماع أزمة بحث خلاله حلول للمظاهرات غير المسبوقة والفوضى التي شهدتها باريس في إطار تحرك “السترات الصفراء” كما طلب من رئيس الحكومة استقبال قادة الأحزاب الممثلة في البرلمان وممثلين عن المتظاهرين حسب ما أوردته وسائل اعلام فرنسية.

واجتمع ماكرون عقب عودته من قمة مجموعة الـ20 في الأرجنتين برئيس الوزراء إدوار فيليب ووزير الداخلية كريستوف كاستانير والأجهزة المختصة لإيجاد حل للتحرك الاجتماعي في فرنسا ولدراسة أحداث شهدت خلالها الأحياء الراقية في باريس أعمال عنف.

هذا وزار الرئيس الفرنسي قبيل اجتماع معلم “قوس النصر” الذي تعرّض لأعمال تخريب في اليوم الثالث من تحرّك متظاهري “السترات الصفراء” الذين يندّدون بسياسة ماكرون الاقتصادية والاجتماعية.

للتذكير، شارك اول امس، 136 ألف شخص من كافة أنحاء فرنسا في اليوم الثالث لتظاهرات “السترات الصفراء”، والتي أصيب خلالها 263 شخصا بجروح وفي باريس، كما تم اعتقال 412 شخصا وتوقيف 378 على ذمّة التحقيق، حسب حصيلة رسمية للسلطات الفرنسية.

ق.وسام