رصد له غلاف مالي قيمته 65 مليون دج

رصد مبلغ مالي بقيمة 65 مليون دج في إطار الميزانية الأولية لسنة 2019 لولاية ورقلة من أجل تحسين التموين بالمياه الصالحة للشرب عبر الولاية .

وتشمل العمليات التنموية المقررة في هذا الصدد إعادة تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب بعدة مناطق ببلدية تقرت وتوسيعها وتجديدها بحي سيدي محمد السايح (بلدية العاليا) وأشغال توسيع أيضا على مستوى عديد الأحياء السكنية ببلدية عين البيضاء، حسب التفاصيل التي تضمنتها الميزانية الأولية التي تمت المصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي في إطار دورة عادية ثالثة للمجلس للسنة الجارية.

كما استفادت بلدية النزلة بالولاية المنتدبة تقرت الواقعة على بعد 160 كلم شمال ورقلة، في إطار نفس المبلغ المالي الإجمالي بما قيمته 10 ملايين دج لإعادة تأهيل شبكة المياه الصالحة للشرب بهذه الجماعة المحلية ورصد مبلغ مالي مماثل في إطار المساهمة في تصليح الأعطاب التي تتعرض لها الشبكة عبر مختلف مناطق الولاية .

وتتوفر ولاية ورقلة التي تتشكل من 21 بلدية (ساكنة يفوق تعدادها 600 ألف نسمة) على شبكة مياه الشرب يصل طولها الإجمالي إلى 2.455 كلم، منها 2.217 كلم شبكة توزيع و238 كلم طول شبكة الجر، وفق معطيات مديرية الموارد المائية=.

كما تحصي الولاية 125 منشأة تخزين منها 95 خزانا علويا والباقي عبارة عن خزانات أرضية للمياه، حيث تصل السعة الإجمالية لهذه المنشآت إلى 108.520 مترا مكعبا، إلى جانب 126 بئرا من بينها 21 بئرا ألبيانيا، علما أن المشاريع الإنمائية المتعلقة بتدعيم شبكة المياه الصالحة للشرب سمحت ببلوغ نسبة 98 بالمائة من التغطية بخصوص هذه المادة الحيوية على مستوى الولاية.

ل. ف