تقدمت بها الأشغال بنسب متفاوتة

استفاد سكان 7 مشاتي وتجمعات ريفية متفرقة بإقليم بلدية النشماية (30 كلم شمال قالمة) من عدة مشاريع للربط بشبكة الكهرباء.

وتستهدف هذه المشاريع التي تقدمت بها الاشغال بنسب متفاوتة ربط ما مجموعه 276 عائلة من قاطني المشاتي المعنية بهذه الطاقة الحيوية حسب ما أكده والي الولاية كمال عبلة على هامش زيارة عمل وتفقد قام بها إلى هذه البلدية، مشيرا إلى تخصيص غلاف مالي يفوق 60 مليون دج ضمن برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية لتجسيد هذه العمليات. وأضاف نفس المسؤول بأن المشاتي المعنية بالربط بشبكة الكهرباء هي “سويدة شابي محمد” و”بئر ولعة” و”أم الكعائل” و”أولاد شيحة” و”بوخرخور” و”المالح” ومشتة “مطيمر جنب البقر”، موضحا بأن الطول الإجمالي للكوابل الكهربائية اللازمة لربط كامل المنازل المعنية يفوق 15 كلم.

وذكر الوالي بأن بلدية النشماية قد استفادت بعدة عمليات أخرى ضمن برامج مختلفة لتدارك كل النقائص المسجلة في مجال التزويد بالغاز الطبيعي والمياه وتوسيع شبكة الصرف الصحي وكذا التهيئة العمومية مشيرا إلى أن كل هذه المشاريع تهدف بالدرجة الأولى إلى تحسين الحياة اليومية للمواطنين.

 وقد أشرف نفس المسؤول على إعطاء إشارة انطلاق أشغال تهيئة الملعب البلدي بالعشب الاصطناعي و وضع حيز الخدمة لشبكة المياه الصالحة للشرب بالمنطقة الريفية “أولاد خشيم” التي استفادت بإنجاز خزان مائي بسعة 100 متر مكعب ومضخة لدفع المياه.

 محمد.ج