ستساهم في تحسين الإطار المعيشي للسكان

يجري ببلديتي قطارة وأم لعظام الواقعتين بأقصى جنوب ولاية الجلفة تجسيد عدة مشاريع تنموية لتحسين الإطار المعيشي للسكان، حسبما صرحت به مصالح الولاية.

ص.ج

وتمس هذه المشاريع التي كانت محل زيارة معاينة وتفقد لوالي الولاية، توفيق ضيف، في الأيام الأخيرة عدة جوانب وقطاعات تنموية على غرار إنجاز ببلدية أم العظام بئر عميقة (1500 متر) لتحسين عملية التزود بالماء الشروب عرف مشروعها انتهاء الشطر الأول في انتظار استكمال الشطر الثاني المتعلق بالتجهيز وربط البئر بالخزان وهو ما سيساهم في تحسين عملية التموين بالماء الشروب والرفع من القدرات في الأفق القريب.

وفي قطاع الصحة وبغية وضع في الخدمة للعيادة متعددة الخدمات ببلدية أم العظام التي ستعمل على تقريب الخدمات الصحية لمواطني هذه الجماعة المحلية تم تخصيص غلاف مالي من ميزانية الولاية يفوق مليون 700 ألف دج من أجل ربط هذه المنشأة بالكهرباء وجعلها حيز الخدمة في الأيام القليلة المقبلة.

أما فيما تعلق بمشروع ربط 480 مسكنا بهذه البلدية بغاز المدينة والذي توقفت به الأشغال بسبب إشكال بين مؤسسة الإنجاز وصاحبة المشروع، أمر الوالي مسؤول مديرية توزيع الكهرباء والغاز بإعادة بعث هذه الأخيرة في أقرب الآجال وهو المشروع الذي ينتظره السكان بـ”شغف كبير” سيما وانه سيغنيهم عناء التنقل للتزود بقارورات غاز البوتان.

وضمن زيارة العمل التي قادت السلطات المحلية للولاية إلى بلدية قطارة الواقعة على بعد 240 كلم جنوب الولاية، تم الوقوف على مشروع مقر البلدية الجديد الذي ناهزت نسبة إنجازه 78 بالمائة أين أسديت تعليمات تقضي بضرورة إتمام التجهيز ووضعه حيز الخدمة في القريب العاجل.

كما استمع ذات المسؤول لدى زيارته لمستثمرة فلاحية “واحة نخيل” لجملة من انشغالات بعض الفلاحين التي مست عدة مناحي.

ومن أجل تعزيز الاستثمار المحلي أمرت السلطات المحلية مسؤولي الجماعة المحلية لبلدية قطارة بضرورة طرح الحمام الحموي التابع للبلدية أمام العرض بالمزايدة لفائدة المستثمرين من أجل الاستفادة من مزاياه وخدمة للمنطقة.

كما شملت هذه الزيارة ابتدائية “الشهيد طاهيري محمد” بمنطقة بويقلة حيث تم معاينة المطعم المدرسي، وخلال ذلك تعهد رئيس المجلس الشعبي البلدي لقطارة بفتح مطعم بالمجمع الجديد “تواتي الهاشمي” بداية من الأسبوع المقبل لتوفير الإطعام وفك الخناق على مطعم المدرسة محل الزيارة.

وبغية تحسين الخدمة الصحية المقدمة لسكان منطقة “البويقلة” سيتم فتح مشروع توسعة قاعة العلاج بذات القرية في ذكرى 11 ديسمبر المقبل حسب توضيحات رئيس المجلس الشعبي البلدي، وهو المرفق الذي سيتعزز أيضا بسيارة إسعاف وفق ما أمر به والي الولاية بعين المكان.

والجدير بالذكر، فقد اختتمت هذه الخرجة الميدانية بلقاء مع فعاليات المجتمع المدني ومواطني هاتين البلديتين حيث تم الاستماع لانشغالاتهم واهتماماتهم حيث وعد والي الولاية شباب سكان بلدية ام لعظام بإمكانية برمجة وتسجيل مسبح وملعب جواري مغطى بالعشب الاصطناعي آفاق العام المقبل وذلك نظرا لحاجة البلدية لمرافق شبانية ورياضية والاهتمام بشريحة الشباب.