للقضاء على مظاهر التريف وتحسين الإطار المعيشي للمواطنين

أدرجت مشاريع تنموية جديدة برسم البرنامج القطاعي والمخطط البلدي للتنمية لسنة 2019 لفائدة بلدية حاسي الرمل بولاية الأغواط.

وتشمل تلك العمليات الربط بمختلف الشبكات والتهيئة العمرانية، بالإضافة إلى قطاعي التربية والشباب والرياضة، حيث سيشرع في تجسيدها فور استكمال الإجراءات القانونية المتعلقة بالصفقات.

وسيتم في هذا الصدد، إنجاز مدرسة إبتدائية من صنف “د” مع تجهيز مطعمي إبتدائيتي “علي بقشيش” و”محمد بوهالي” بذات البلدية، وذلك ضمن عمليات مسجلة بالبرنامج القطاعي.

كما سيتدّعم قطاع الشباب والرياضة، بملعب معشوشب اصطناعيا، على مستوى مقر البلدية ليعزز هياكل القطاع المتوفرة بهذه الجماعة المحلية، على غرار المسبح نصف الأولمبي بالمدينة الجديدة “بليل”.

وبهدف تحسين المحيط الحضري، ستنطلق في القريب أشغال تجديد شبكة الإنارة للطريق الرابط بين مقر البلدية و”حي 5 جويلية”، وكذا استبدال المصابيح العادية للإنارة العمومية بأخرى اقتصادية الاستهلاك بحي ” 433 قطعة أرضية” و200 سكن “ببليل”.

وسيجرى أيضا، تبليط شوارع حي 250 قطعة أرضية “ببليل”، إضافة إلى التهيئة الحضرية لحي 500 قطعة أرضية بالتجمع السكاني “بوزبير”.

وبالموازاة مع ذلك حظيت البلدية، من عملية استكمال أشغال التهيئة والربط بالشبكات للتجزئات الريفية وعملية أخرى لأشغال الطرقات، والربط بالشبكات للتجزئات الإجتماعية (900 قطعة) .