تنطلق يومي 8 و9 من الشهر الجاري

ينظم ديوان مؤسسات الشباب وأكاديمية العباقرة مكتب ولاية سطيف تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة البطولة الولائية للحساب الذهني يومي 08 و09 فيفري الجاري بالقاعة المتعددة الرياضات بالمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية بالباز، حسب ما أكده مدير ديوان مؤسسات الشباب ناصر فاضلي. وينتظر أن يشارك أكثر من 600 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 5 و15 سنة من رياض الأطفال، مؤسسات الشباب، المؤسسات التربوية، حيث تتضمن هذه البطولة مسابقة بين المشاركين في الحساب الذهني، وبرنامج تنشيطي ترفيهي، ويختتم بحفل تكريمي للفائزين في البطولة.

 ويعد برنامج الحساب الذهني برنامج هام لمساعدة الأطفال لتنمية قدراتهم الإبداعية بثقة عالية، من خلال تقوية مهارات السرعة والدقة، تنمية وتنشيط الذاكرة والتركيز، تنمية مهارات الاستماع والتحليل وتطوير التخيل والتصور لدى الطفل ويرقى بمستوى الابداع لديه، كما يعزز الثقة بالنفس وبناء أساس متين في مجال التحصيل الأكاديمي.

وتهدف البطولة الولائية للحساب الذهني لتوفير جو للتنافس والاحتكاك بين الأطفال من مختلف مناطق الولاية ومختلف النوادي الناشطة في هذا المجال برياض الأطفال ومؤسسات الشباب، والسعي لتعميمه بمؤسسات الشباب عبر تراب الولاية لإستقطاب هذه الشريحة الهامة في المجتمع ولإعطاء الفرصة للجميع لتطوير قدراته الذهنية والتي تساعدهم كثيرا في مسارهم الدراسي .

ص. م