يحوزون على مقررات استفادة مسبقة

قام مؤخرا العشرات من الحائزين على مقررات الاستفادة المستبقة بسكن عمومي إيجاري والمدرجين ضمن القائمة الرابعة المخصصة لبلدية قسنطينة، بوقفة احتجاجية بالتوسعة الغربية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي مطالبين السلطات المحلية “التعجيل بإعادة إسكانهم في شققهم الجديدة” حسب ما لوحظ.

وصرح بعين المكان ممثل عن المحتجين سفيان طالبي أن هذه القائمة التي تتضمن أسماء 2500 مستفيد قد تم الإعلان عنها منتصف يناير 2019 وتم ترحيل 1300 مستفيد منها إلى سكنات جديدة بالقطب الحضري عين النحاس ببلدية الخروب وذلك في يوليو 2019.

وأضاف المتحدث أن باقي القائمة الاسمية التي تضم 800 مستفيد والذين تم تحديد شققهم بالتوسعة الغربية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي “لم يتم توزيعها بعد رغم  أنهم يحوزون على مقررات استفادة مسبقة”.

وقد أبدى المحتجون بموقع السكنات المرشحين للترحيل إليها استياءهم لهذا التأخر رغم انتهاء أشغال التهيئة الخارجية لهذه السكنات وربطها بمختلف الشبكات (الغاز الطبيعي، الكهرباء، الماء والتطهير)، مطالبين بإعادة إسكانهم في “أقرب الآجال”.

من جهته، أمر والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ الذي تنقل إلى عين المكان في إطار زيارة لمعاينة مختلف البرامج السكنية عبر الولاية مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري بـ”الإسراع في إعداد عقود الإيجار”، واعدا المحتجين بأنه سيقوم بزيارة أخرى حيث سيطلعهم بموعد ترحيلهم وذلك خلال “مهلة لن تتعدى 20 يوما”.

محمد.ج