خصص لتمويلها 300 مليون دينار

تم بولاية مستغانم تخصيص ما قيمته 380 مليون دج لتمويل عدة مشاريع تنموية خاصة بقطاع الشباب والرياضةُ، حسبما أستفيد من مصالح الولاية.

وتهدف هذه العمليات التنموية التي تم تسجيلها مؤخرا وستنطلق أشغالها في النصف الثاني من شهر أكتوبر الداخل إلى إنجاز عدة مرافق وهياكل شبانية وتهيئة وعصرنة الملاعب البلدية وخلق فضاءات جوارية لممارسة الرياضة بالأحياء السكنية والمناطق الريفية، يضيف نفس المصدر.

وسيتم في إطار هذا البرنامج الممول من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية -تضيف مصالح الولاية إنجاز 18 ملعبا جواريا لكرة القدم بمختلف الأحياء والدواوير بقيمة 180 مليون دينار كما سيستفيد الملعبان البلديان لمنصورة والصور من عمليات للتهيئة وتعشيب الميدان بقيمة 120 مليون دينار.

واستفاد شباب بلدية عين سيدي الشريف (10 كيلومتر جنوب مستغانم) من مشروع إنجاز قاعة رياضية متخصصة والشباب القاطنين بالقطب الحضري الجديد بالحشم (بلدية صيادة) من مشروع إنجاز مسبح نصف أولمبي ضمن هذا البرنامج.

ويضاف المسبح الجديد بالحشم إلى مرفق مماثل يتم إنجازه حاليا ببلدية ماسرة (12 كيلومتر جنوب مستغانم) بغلاف مالي قدره 158 مليون دينار (برنامج 2018).

وذكر والي مستغانم محمد عبد النور رابحي في وقت سابق أن السلطات المحلية وبهدف تقريب المنشآت الرياضية من الشباب قامت بإنجاز 142 ملعبا جواريا لكرة القدم من بينها 35 ملعبا بمدينة مستغانم (الباقي موزع على الدوائر التسعة) بمبلغ مالي تجاوز 1.5 مليار دينار.

وتضاف هذه المشاريع إلى 4 عمليات تم تسجيلها سابقا لتهيئة وعصرنة الملاعب البلدية لصيادة واستيدية وواد الخير وأولاد بوغالم بما في ذلك تعشيب أرضية الملعب بقيمة 235 مليون دينار.