الجزائر تستعرض سياستها المتعلّقة بمنطقة البحر الأبيض المتوسط

تنطلق اليوم اشغال الندوة الـ15 لوزراء خارجية دولالحوار 5+5″ لغرب المتوسط بالعاصمة المالطية فاليتا، اين يترأسها عبدالقادر مساهل وزير الشؤون الخارجية مناصفة مع نظيره المالطي كارميلو ابيلا

وجاء في بيان لوزارة الخارجية ان اشغال الندوة التي ستنظم تحت شعارالعمل معا من اجل مستقبل مستدام لغرب المتوسط، تتمحور حول دراسة المسائل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وكذا الامنية في المنطقة مع التطرّق الى دور الشباب في تحقيق تنمية مستدامة وشاملة“.

 في ذات السياق، اعتبر مساهل الندوة فرصة للجزائر لتقديم سياستها المتعلقة بمنطقة البحر الابيض المتوسط التي ترتكز على تطوير علاقات حسن الجوار والمساهمة في خلق فضاء سلم وامن وازدهار في منطقة البحر الابيض المتوسط.

وعلاوة على رؤساء دبلوماسيات الدول الأعضاء فيالحوار 5+5″ سيشارك في الندوة الممثلة السامية للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية والأمناء العامين لاتحاد المغرب العربي والاتحاد من أجل المتوسط، يضيف البيان.

هذا وتعتزم الجزائر احتضان الندوة الثالثة لوزراء الثقافة لدول الحوار 5+5 والاجتماع الاول للمجالس الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

وكانت الجزائر التي ترأستالحوار 5+5 ” خلال السنتين المنصرمتين مناصفة مع فرنسا ثم مالطا قد نظمت الندوة الـ14 لوزراء الخارجية بالجزائر العاصمة يوم 21 جانفي 2018 التي ضمّت وزراء خارجية دول الحوار.

سارة .ط