وجه آلان جيريس، مدرب منتخب تونس، الدعوة لـ9 لاعبين محليين، للمشاركة في التحضيرات التي تسبق مسابقة كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في مصر بدءا من شهر جوان الحالي.

وضمت قائمة المحليين 5 لاعبين من الترجي، وهم معز بن شريفية، وغيلان الشعلالي، وأيمن بن محمد، وأنيس البدري، وطه ياسين الخنيسي، فضلا عن 3 من الصفاقسي، وهم نسيم هنيد، وفراس شواط، وأيمن دحمان، بالإضافة إلى لاعب وحيد من النجم الساحلي هو وجدي كشريدة.

وسبق للمدرب الفرنسي لـ”نسور قرطاج” أن وجه الدعوة لـ16 لاعبا محترفا هم: فاروق بن مصطفى “الشباب السعودي” ومعز حسن “نيس الفرنسي” ومحمد دراغر “بادربورن الألماني” ورامي البدوي “الفيحاء السعودي” وياسين مرياح “أولمبياكوس اليوناني” وديلان براون “خنت البلجيكي” وأسامة الحدادي “ديجون الفرنسي”.

كما استدعى جيريس كل من علي معلول “الأهلي المصري” ونادر الغندري “وسترلو البلجيكي” وإلياس السخيري “مونبييله الفرنسي” وفرجاني ساسي “الزمالك المصري” ونعيم السليتي “ديجون الفرنسي” وبسام الصرارفي “نيس الفرنسي” ويوسف المساكني “يوبين البلجيكي”، ووهبي الخزري “سانت ايتيان الفرنسي” وفخر الدين بن يوسف “الاتفاق السعودي”.

وتجدر الإشارة إلى أن جيريس سيعلن عن قائمة الـ23 لاعبا النهائية، الذين سيشاركون في المسابقة القارية، في أعقاب المواجهة الودية أمام كرواتيا، والتي ستحتضنها العاصمة زغرب يوم 11 جوان الحالي.

يذكر أن قرعة أمم أفريقيا وضعت منتخب تونس ضمن فرق المجموعة الخامسة إلى جانب مالي وموريتانيا وأنغولا.