أعرب يوليان ناجلسمان، المدير الفني للايبزيغ، عن اعتقاده بأن فوز فريقه بدوري الأبطال مستقبلا ليس مستبعدا تماما.

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية، الصادرة اليوم السبت، قال ناجلسمان: “في كرة القدم، كل شيء ممكن من ناحية المبدأ.. هناك أغنية جيدة تقول فيها الجوقة: كل أمر لا تصحبه (لا) صريحة تماما، يبقى دائما محتملا”.

واعترف ناجلسمان بأن الجمع بين دوري الأبطال والبوندسليغا، مسألة “شديدة التعقيد في تحقيقها”، وقال إنه يجب تهيئة كل الظروف لهذا “كما أنه قد يستغرق بعض الوقت”.

وكان لايبزيغ قد بدأ مشواره في ثاني مشاركاته بدوري أبطال أوروبا، بالفوز على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف كما يتصدر ترتيب الدوري الألماني حتى الآن، بعد أول خمس مباريات في الموسم الجديد، متقدما على البطل التقليدي بايرن ميونخ.

وعن المنافسة في الدوري هذا الموسم، قال ناجلسمان: “الدوري ممتع للغاية بصورة مبدئية، لأسباب منها تعدد المدربين الجدد، ووضعنا الحالي جيد، لكن المهم هو تأكيد ذلك بشكل ثابت وعلى مدار فترة زمنية أطول، وبالنسبة لي أعتبر أن الترتيب لا يكون له مدلول، إلا بعد المباراة العاشرة”.

تجدر الإشارة إلى أن يوخن شنايدر، المدير الرياضي لنادي شالكه، رشح لايبزيغ للفوز بالدوري الألماني.

وقال في تصريحات صحفية: “أثق في أن لايبزيغ سيكون بطل الموسم في الدوري الألماني، ببساطة لأن لاعبي الفريق ظلوا معا وازداد عمرهم عاما، وخاضوا 34 مباراة دوري بالإضافة إلى مباريات الكأس، وأصبحوا أكثر نضجا في دوري أوروبا”.

وتابع: “هذا بالإضافة إلى قدوم وافدين جدد معقولين، ومدرب ممتاز جدا جدا، يمكن لي أن أصفه بأنه موهبة القرن، إن لم يكن قد تجاوز مرحلة الموهبة منذ زمن طويل”.