أصر الإيطالي ماوريسيو ساري، المدير الفني لتشيلسي، على رغبته ببقاء سيسك فابريغاس، في صفوف الفريق، لنهاية الموسم الحالي.

وساهم فابريغاس في فوز تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، منذ انضمامه للفريق قادمًا من برشلونة، ولكن دوره كان محدودًا مع المدرب الإيطالي.

وقال ساري في تصريحات أبرزتها صحيفة “مترو” البريطانية: “في هذا المركز ليس لدينا إلا فابريغاس وجورجينيو، لذا مغادرة سيسك ستكون مشكلة بالنسبة لنا، أريده أن يبقى لكنني لا أعرف القرار النهائي لسيسك والنادي”.

وأضاف: “لكن بالنسبة لي الأمر مهم للغاية، وإذا رحل سيسك علينا أن نقوم بشراء لاعب آخر، وهذا لن يكون سهلًا، لأن فابريغاس مهم جدًا من الناحية الفنية، أعتقد أنه سيكون من الصعب العثور على لاعب بنفس خصائصه في السوق”.

ويُعرف عن تشيلسي بعدم منح عقود طويلة الأجل للاعبين الذين تخطوا حاجز الـ30 عامًا، كما تعهد ماوريسيو ساري باحترام موقف النادي واللاعب.

وعلق ساري على قواعد نادي تشيلسي في هذا الشأن وقال: “إنه أمر يعتمد على الوضع الفردي حسبما أعتقد، إنها قاعدة وعلينا أن نحترم ذلك”.

واختتم: “كما تعلمون فإن المشكلة الكبرى هي مدة العقود، أنت تعلمون أن النادي لا يقدم إلا عامًا واحدًا للاعبين الذي تخطوا حاجز الـ30 عاما، وبالنسبة للاعب يبلغ 31 عاما، هذه هي المشكلة فقط”.