أعلن عن تدشين الرئيس بوتفليقة للمسجد الأعظم ديسمبر الداخل

أعلن محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، رفضه لطلب الأئمة القائل برفع أجورهم، وأكدّ إستحالة مراجعة القانون الأساسي للإمام.

وقال الوزير خلال عرضه أول أمس لحصيلة قطاعه على لجنة التربية والتعليم العالي والشؤون الدينية،”لا أرى أي أفق لمراجعة القانون الأساسي للإمام”، وأردف “وعليه لا يوجد أي رفع في أجور الأئمة”.

كما تطرق محمد عيسى، إلى قضية مفتي الجمهورية، وأكد أن الشخص المرشح أو المؤهل لهذا المنصب غير وارد حاليا، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب تفكيرا أكثر بحكم حساسية هذا المنصب وأهميته الكبيرة.

من جهة أخرى، أعلن المسؤول الأول على قطاع الشؤون الدينية في البلاد، عن تسليم مسجد الجزائر الأعظم شهر ديسمبر الداخل دون أن يعطي تاريخا محددا لذلك، على أن يدشنه رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الذي سيحدد التاريخ الرسمي للعملية – يضيف الوزير-.

 

قرعة الحج قبل 31 ديسمبر

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أن تنظيم قرعة الحج سيكون قبل تاريخ 31 ديسمبر المقبل، تحضيرا لخوض الجزائر تجربة الحج الذكي في سنة 2019.

 

الإفراج عن النص المحدد لنمطية بناء المساجد قبل نهاية 2018

هذا وكشف الوزير، عن تعديل قانون العقوبات من قبل وزارة العدل على أن يعرض للمصادقة عليه قبل نهاية السنة الجارية 2018، معلنا أيضا عن الإفراج عن النص المحدد لنمطية بناء المساجد، بما يعكس الهوية الوطنية المعمارية قبل حلول 2019.

هاجر.ر