دخل التاريخ كأول عربي وافريقي يتوج بكل الألقاب الانجليزية الممكنة  

بصم رياض محرز ظاهرة الجزائر ونجم مانشستر سيتيالانجليزي ، على إنجاز جديد في فريقه، الذي فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، بعد فوزه الكبير على واتفورد 6-1 مساء السبت، ليحقق ثلاثية في نهاية الموسم تاريخية، ورباعية إن أضفنا للفريق فوزه بالدرع الخيرية في بداية الموسم على حساب تشيلسي.

وأصبح محرز أول لاعب عربي يتوج بالثلاثية المحلية في إنجلترا ويتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقين مختلفين، حيث توج سابقًا مع فريقه السابق ليستر سيتي كما أنه بات أو لاعب عربي يكتب اسمه بأحرف من ذهب في أرشيف كل الألقاب المحلية في إنجلترا اذا ما اكتسبنا تتويجه بلقب التشامبنشيب سنة 2015 مع ليستر سيتي قبل ان يقودهم الموسم الموالي لتحقيق معجزة التتويج بالبريمليغ.

 وشارك محرز أفضل لاعب في انجلترا سنة 2015 هذا الموسم رفقة مانشستر سيتي في 43 لقاء ما بين أساسي وبديل سجل خلالها 12 هدفًا وأعطى 12 تمريرة حاسمة، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز شارك في في 27 لقاء مسجلًا 7 أهداف و4 تمريرات حاسمة، وفي دوري أبطال أوروبا شارك في 6 لقاءات سجل هدفًا وأعطى تمريرة حاسمة.

وبدأ محرز حصد الألقاب في إنجلترا مع ليستر سيتي، الذي توج معه في العام 2015 بلقب دوري الدرجة الأولى “الشامبيون شيب”، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمير ليغ”، في موسم 2015/2016.

رؤوف.ح