فيما خرج الثلاثي براهيمي وجابو وبلايلي من سباق لقب الكاف

تواجد رياض محرز ظاهرة الجزائر ونجم مانشيستر سيتي على رأس القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والتي ضمت 5 لاعبين عرب من أصل 10 لاعبين.

وبعد ان عرفت القائمة الـ34 لاعبا الأولية تواجد رباعي جزائري سقطت أسماء كل من ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي ويوسف بلايلي بطل إفريقيا رفقة نادي الترجي التونسي وعبد المؤمن جابو قائد وفاق سطيف من القائمة المختصرة واقتصر التمثيل الجزائري في كل الترشيحات (احسن مدرب- أحسن فريق- أحسن لاعبة وأحسن لاعب صاعد) على رياض محرز.

وإلى جانب محرز المتوج بنسخة 2016 ضمت القائمة كلا من المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والفائز بالجائزة سنة 2017، والمغربي مهدي بنعطية مدافع جوفنتيس الإيطالي، والتونسي أنيس البدري نجم الترجي الرياضي التونسي، والمصري وليد سليمان نجم الأهلي المصري والسنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ نجم أرسنال الإنجليزي، والنيجيري أليكس أيوبي نجم أرسنال الإنجليزي، والكاميروني أندريه أونانا نجم أياكس أمستردام الهولندي، والأوغندي دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الجنوب أفريقي.

وأكدت الكاف أن حفل توزيع الجوائز يوم 8 جانفي المقبل في العاصمة السنغالية “داكار” سيقام وهو التاريخ الذي سيعرف اجتماع الهيئة التنفيذية للكاف قبل اعلان البلد الذي سيخلف الكاميرون في تنظيم كأس أمم افريقيا 2019 بعدها بـ24 ساعة.

 ورغم ان كل المعطيات تتحدث عن تتويج المصري صلاح للمرة الثانية تواليا فإن محرز يبقى من أقوى منافسي الفرعون المصري بعد عودته القوية مع مانشيستر سيتي هذا الموسم.

رؤوف.ح