بقيمة سوقية بلغت 133.10 مليون أورو

تراجع المنتخب الوطني الجزائري هذه المرة على مستوى القيمة التسويقية للاعبين بعدما كان التراجع في السنوات الماضية على مستوى النتائج بسبب التغييرات الكثيرة التي عرفتها العارضة الفنية للمنتخب وكذا الاتحاد الجزائري للعبة، واحتل الخضر المركز الـ5 في ترتيب القيمة المالية للاعبين.

وكشف أمس موقع “ترانسفير ماركت” المختص في سوق تحويلات اللاعبين، احتلال المنتخب الوطني الصف الـ5 في ترتيب أغلى المنتخبات على مستوى القارة “السمراء”

وأضاف ذات المصدر أن قيمة لاعبي المنتخب الوطني بلغت 133.15 مليون أورو، وهو ما يعد تراجعا كبيرا على ما كان عليه الحال في السنوات الماضية أين كان تعداد المنتخب في المركز الأول كأغلى منتخب في إفريقيا.

 وجاء تراجع المنتخب الجزائري على خلفية تراجع أداء عديد الأسماء في صورة سليماني، بن زية، براهيمي الذي يتواجد في نهاية عقده وسيرحل مجانا وكذا انتقال تايدر إلى نادي أمباكت مونريال وتراجع أداء بن طالب وغيرهم من الأسماء التي باتت تفضل اللعب في الخليج بدلا من التحدي الرياضي.

وسجل “الخضر” تراجعا معتبراً في ترتيب أغلى المنتخبات على هذا وجاء المنتخب السنغالي في الصدارة بـ 273.10 مليون أورو، كوت ديفوار ثانيا بـ 204 مليون أورو، فيما جاء المنتخب المغربي ثلثا بـ 189.85 مليون أورو، ونيجيريا في الصف الـ5 بـ153 مليون أورو.

أبو عبد الرحمن