ابتداء من 15 جانفي الجاري إلى غاية 30 من نفس الشهر

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن إنطلاق عملية التأكد من التسجيلات ومراجعة صحة المعلومات الشخصية للمترشحين للامتحانات المدرسية الرسمية ابتداء من 15 جانفي الجاري إلى غاية 30 من نفس الشهر.

أوضح ONEC في مراسلة وجهها أول أمس إلى مدراء التربية عبر الوطن، إطلعت عليها “السلام”، أنّ العملية تتم عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، من طرف مدراء المؤسسات التربوية، أو عن طريق مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من طرف المترشحين، أو عبر الفضاء الخاص بأولياء التلاميذ في الأرضية الرقمية.

وتأتي هذه العملية – يضيف المصدر ذاته- للاطلاع على معلومات المترشحين، باستخدام اسم المستخدم والرقم السري لكل مترشح المدونان في وصل استلام ملف التسجيل، حيث وضعت هذه الروابط تحت تصرف التلاميذ وأولياء أمورهم، http://bem.onec.dz، http://cinq.onec.dz  ، http://bac.onec.dz .

 

تصحيح أخطاء المعلومات الشخصية من طرف مدراء المؤسسات التربوية في الفترة ما بين 1 و13 فيفري القادم

كما أشارت الوثيقة ذاتها، إلى أنه في حالات وجود خطأ في هذه المعلومات الشخصية على المترشح إبلاغ مدير المؤسسة الذي يجب عليه القيام بالتصويب والتصحيحات اللازمة على الأرضية الرقمية خلال الفترة الممتدة من 01 فيفري القادم إلى غاية الـ 13 من نفس الشهر.

أما بخصوص المترشحين الأحرار في إمتحاني “الباك” و”البيام”، فتبقى عملية المراجعة والتأكد من صحة المعلومات بنفس الإجراءات المعمول بها في الدورات السابقة، أي عن طريق موقعي الديوان الخاصين بالتسجيلات في هذين الامتحانين.

جواد.هـ