الهدف منها تقريب الصحة من المناطق المعزولة

نظمت المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بجديوية في غليزان قافلة طبية لفائدة البدو الرحل أين تم تسخير طواقم طبية مهمتها الإشراف ومعاينة البدو الرحل بكل من منطقة الخلايفية ولمهار والتوارس وغيرها من المناطق.

وقد لقيت المبادرة استحسانا كبيرا من قبل البدو الرحل الذين أكدوا الهدف منها تقريب الصحة من المواطن وهذا في ظل الصعوبات التي يواجهها البدو الرحل في التنقل إلى المراكز والمصحات الصحية.

ودائما وفي إطار المبادرات الإنسانية والخيرية نظمت ملحقات التكوين الشبه الطبي الثلاث غليزان، وادي أرهيو، ومازونة ويلل وبالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بزيارة وتفقد لدار المسـنين بعاصمة الولاية وذلك للاطلاع على كل حالات المسـنين والاسـتماع إليهم وتوزيع المسـاعدات. وقد أجمع كافة نزلاء دار المسنين على حبهم وتقديرهم واعتزازهم بهذه المبادرة التي لقيت استحسانا كبيرا لدى المسنين لهذه الزيارة التي قامت بها طواقم طبية من متربصي مساعدي التمريض للصحة العمومية الذين الحوا على ضرورة الزيارة لدار المسنين والدخول بأعماقهم والاسـتماع لقصصهم لما فيها من الم وعبرة لتكون مواضيع يمكن الاستفادة منها في الأعمال الدرامية وبرامج التوعية لكافة شـرائح المجتمع الجزائري.

س . ايوب